#
بالصور.. إدارة منتدي شباب العالم بشرم الشيخ تعلن جدول جلساته

بالصور.. إدارة منتدي شباب العالم بشرم الشيخ تعلن جدول جلساته

أعلنت إدارة المنتدي الثاني لشباب العالم بمدينة شرم الشيخ محاور جلسات المؤتمر والقاعات التي من المقرر أن تستضيف كل جلسة.  وتبدأ اليوم الخميس ولمدة يومين ورشتي عمل بعنوان ” أجنده 2063: أفريقيا التي نريدها,  وتمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة”.. وتفتتح فعاليات “مسرح شباب العالم” مساء غد الجمعة .
ويقام حفل الافتتاح الخاص بالمنتدي بعد غد السبت, وتنطلق الجلسات الخاصة بالمنتدي اعتبارا من يوم الأحد ولمدة يومين وتقسم الجلسات على عدد من القاعات المجهزة لاستضافة أكثر من 5000 مشارك في فعاليات المنتدي, وتمتد مناقشة عدد من محاور المنتدي لأكثر من جلسة.
وتستضيف القاعة الرئيسية جلسة “دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام”, وجلسة “أجندة 2063: أفريقيا التي نريدها”, وجلسة “الحروب والنزاعات : آليات بناء المجتمعات والدول ” .
وتستضيف قاعة “سيناء” جلسات “العالم الرقمي كمجتمع موازي: كيف يفرض سيطرته على عالمني الواقعي”, و”فرص العمل في عصر الذكاء الإصطناعي”, و”الألعاب والرياضة الإلكترونية : لمحة من العالم الإفتراضي لمجتمع الألعاب الإلكترونية ” .
وتشهد قاعة “الأقصر” يوم الأحد جلسات “دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النو الاقتصادي العالمي”, و”تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل ” .
كما تفتتح في قاعة “وادي النيل وقناة السويس”محاكاة القمة العربية الأفريقية”, وجلسة “آفاق التكامل السياسي والأمني”, فيما تشهد قاعة “البحر الأحمر” جلسات “اليوم صفر : الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي”, وجلسة “دور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والإرهابي, و”التعاون الأورومتوسطي : شراكة استراتيجية”.
وتشهد قاعة العلمين جلسة “دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النو الاقتصادي العالمي”.
ويستأنف منتدي شباب العالم فعالياته يوم الاثنين, أذ تستضيف قاعة “الأقصر” جلسة “في ظل التغيرات السريعة في الخريطة العالمية ما الذي يمد العالم بالطاقة”, وجلسة “المساعدات الإنسانية : مسئولية دولية في مواجهة التحديات”, وجلسة “التعرف على عالم الألعاب الإلكترونية ومدي تأثيرها على المجتمع”.
وتشهد قاعة “وادي النيل وقناة السويس” في اليوم ذاته جلسات “أفاق التكامل الاقتصادي”, فيما تشهد القاعة الرئيسية جلسة بعنوان “المساعدات الإنسانية مسئولية دولية في مواجهة التحديات” و”كيف نبني قادة المستقبل”, و”دور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات”.
وتستضيف قاعة البحر الأحمر جلسات “كيف نبني قادة المستقبل” و”تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل”, و”تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل”, فيما تستضيف قاعة سيوة والقلعة جلسة ” اليوم صفر: الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي”.
وتشهد قاعدة “سيناء” جلسة “العمل التطوعي نحو مجتمع أكثر مسئولية”, و”دور رواد الأعمال والشراكات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي”, و”في ظل التغيرات السريعة في الخريطة العالمية.. ما الذي يمد العالم بالطاقة”.
وتشهد قاعة الفيروز جلسة “مواقع التواصل الاجتماعي: تنقذ أم تستعبد مستخدميها “,
وجلسة “ما بعد الحروب والنزاعات: آليات بناء المجتمعات والدول”.
وتستكمل جلسات المنتدي فعالياتها في اليوم ذاته إذ تستضيف قاعة “سيوة والقلعة” جلسة “اليوم صفر: الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي”, , وتستضيف قاعة “العلمين” جلسة “التعاون الأورومتوسطي: شراكة استراتيجية”.
أش أ

2018-11-01