#
بالذكرى الـ50 للاستيطان..نتنياهو: نحن هنا لنبقى للأبد

بالذكرى الـ50 للاستيطان..نتنياهو: نحن هنا لنبقى للأبد

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لن  يكون هناك أي إخلاء للمستوطنين بعد اليوم..مضيفا : “نحن هنا لنبقى إلى الأبد فهذا ميراث آبائنا وهذه أرضنا.

وأضاف نتنياهو – خلال احتفال إسرائيل بمناسبة مرور 50 عاما على الاستيطان في الأراضي  الفلسطينية المحتلة عام 1967 تحت عنوان (أضواء اليوبيل) – “عدنا إلى هنا كي نبقى إلى الأبد , ولن يكون هناك أي اقتلاع لمستوطنات في أرض إسرائيل”.

وتابع : “ثبت أن اقتلاع المستوطنات لا يساعد في تحقيق السلام.. وهناك سبب آخر يجعلنا  نحافظ على هذا المكان وهو أن الضفة الغربية هي ذخر استراتيجي لدولة إسرائيل وتشكل  مفتاح مستقبلها”.

من جانبها، اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تصريحات نتنياهو بأنها طعنة في ظهر الجهود الأمريكية الهادفة لاستئناف المفاوضات.

وأكدت الخارجية أن الاستيطان بجميع أشكاله غير قانوني وغير شرعي, ويتناقض مع قرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والقانون الدولي واتفاقيات جنيف, وأن جميع  الإجراءات والتدابير الإسرائيلية التي تقوم بها حكومة نتنياهو في الأرض الفلسطينية عامة, وفي القدس المحتلة بشكل خاص, باطلة ولاغية, ولن تنشئ حقا مهما بلغت غطرسة وقوة الاحتلال التي تحميها.

2017-08-29