#
بالإتفاق مع سنغافورة.. عودة العمل بميناء شرق بورسعيد

بالإتفاق مع سنغافورة.. عودة العمل بميناء شرق بورسعيد

اتفق الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع هيئة موانئ سنغافورة، على عودة العمل مرة أخرى بميناء شرق بورسعيد، بعد توقف المفاوضات لشهور ماضية.

وكان الفريق مميش والوزيرة سحر نصر قد أجريا – خلال الزيارة التي يقومان بها حالياً إلى سنغافورة – مباحثات مع نائب رئيس الوزراء السنغافوري، ووزير النقل في سنغافورة، وكذا كبار مسئولي الميناء، بحضور سفير مصر لدى سنغافورة محمد أبو الخير.

واتفق الجانبان على قيام وفد رفيع المستوى من مسئولي ميناء سنغافورة بزيارة ميدانية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قريباً، لإستكمال الأعمال، طبقاً للمخطط العام لمشروع ميناء شرق بورسعيد.

وأكد الفريق مميش ان نجاح الاتفاق على عودة ميناء سنغافورة للعمل بشرق بورسعيد يعد خطوة هامة وايجابية، لرفع تصنيف ميناء بورسعيد عالمياً، بالنسبة لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

وأوضح أن عودة ميناء سنغافورة من شأنه أن يساهم في استقدام الخطوط الملاحية العالمية ومن ثم عبور عدد، إضافي من السفن العالمية في قناة السويس؛ مما يساهم في رفع إيرادات القناة والدخل القومي .

أ ش أ

2017-08-25