#
باريس ولوس أنجليس يرفضان التراجع عن تنظيم أولمبياد 2024

باريس ولوس أنجليس يرفضان التراجع عن تنظيم أولمبياد 2024

د ب أ

أكدت العاصمة الفرنسية باريس ومدينة لوس أنجليس الأمريكية تمسكهما بالمنافسة على حق استضافة دورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2024 وعدم قبول أي منهما لفكرة الحصول على حق استضافة أولمبياد 2028 في حال تراجعه عن الترشح لاستضافة نسخة 2024.

ويأتي هذا قبل العرض المقرر لكل من الملفين أمام اللجنة الأولمبية الدولية غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

وقال توني إستانجيه رئيس لجنة الملف الباريسي اليوم الاثنين: “نحن هنا للفوز بحق استضافة أولمبياد 2024 . لدينا فريق رائع ومشروع مذهل”.

وقال كاسي ويسرمان رئيس ملف لوس أنجليس إن مدينته لديها “خطة متميزة لأولمبياد 2024”.

ويمثل عرض الملفين أمام أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية وممثلي الاتحادات الرياضية الدولية في اليومين المقبلين آخر المحطات والأحداث الكبيرة في عملية المنافسة بين الملفين قبل العرض النهائي لكليهما أمام اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية والتصويت لاختيار المدينة الفائزة بحق الاستضافة.

ومن المقرر عقد هذا الاجتماع في ليما يوم 13 أيلول/سبتمبر المقبل.

ويعقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الدولية اجتماعا استثنائيا غدا الثلاثاء وينتظر أن توافق اللجنة على اقتراح من لجنتها التنفيذية بمنح حق استضافة دورتي 2024 و2028 في نفس الوقت.

وفيما تصر باريس على التركيز التام في استضافة الأولمبياد عام 2024 ، تشير بعض التقارير إلى أن لوس أنجليس تبدو أكثر مرونة ولكن بنسبة هزيلة وبشروط معينة.

ويستقبل الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وفد كل من الملفين بشكل رسمي اليوم الاثنين في المتحف الأولمبي كما يلتقي باخ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على مأدبة عشاء اليوم علما بأن ماكرون سيكون ضمن فريق الملف الباريسي خلال العرض المرتقب غدا الثلاثاء.

وتسعى اللجنة الأولمبية الدولية لمنح حق استضافة نسختي 2024 و2028 في آن واحد نظرا لقوة الملفين المقدمين من باريس ولوس أنجليس.

وكانت عملية المنافسة على حق استضافة أولمبياد 2024 شهدت انسحاب ملفات كل من مدن بوسطن وبودابست وهامبورج وروما.

2017-07-10