#
اولاند خلال لقائه عبد العال: علاقتنا ستشهد مزيدا من التعاون بمختلف المجالات

اولاند خلال لقائه عبد العال: علاقتنا ستشهد مزيدا من التعاون بمختلف المجالات

التقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم بالرئيس الفرنسى فرانسوا اولاند والوفد المرافق له الذى يزور المجلس فى اطار زيارته الحالية لمصر بحضور وكيلى المجلس ورؤساء الهيئات البرلمانية.

وقال أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ان الرئيس اولاند أكد خلال اللقاء ان بلاده ستقدم كل التسهيلات لمصر من اجل عودة الرحلات السياحية اليها .

واضاف فى تصريحات للمحررين البرلمانيين أن الرئيس الفرنسى أكد أن الأمن مرتبط بالتنمية ووجه حديثه للنواب قائلا أنتم بصفتكم نواب الشعب يجب أن تعملوا على تحقيق أماله .

وقال محمد عمارة عضو المجلس ان الرئيس الفرنسي اكد ان الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات وخاصة زيادة الاستثمارت الفرنسية فى مصر.

واشار الى ان الرئيس الفرنسي اعرب عن امله فى زيارة مصر مرة اخري خلال الفترة المقبلة معربا عن سعادته بزيارة متحف المجلس والبهو الفرعوني والقاعة الرئيسية للمجلس.

ياتى هذا فى الوقت الذى نقلت فيه مصادر برلمانية عن الرئيس الفرنسى دعم بلاده لمصر بكل قوة وقوله انه يشعر بالاطمئنان حول الوضع فى مصر بعد هذه الزيارة وانه لمس فى حواره مع الرئيس عبد الفتاح السيسى رغبة قوية لدعم الديموقرطية على ارض مصر وان توقيع فرنسا للعديد من الاتفاقيات العسكرية والاقتصادية بمثابة رسالة للحرص على امن واستقرار مصر باعتبارها دولة محورية فى الشرق الاوسط.

واضافت ان اولاند اكد استمرار بلاده فى التعاون والتنسيق مع مصر تجاه كافة قضايا المنطقة سواء بالنسبة للقضية الفلسطينية اوالوضع فى ليبيا وسوريا موضحا ان الاستقرار فى المنطقة وحل الازمات يساهم فى الاستقرار فى اوروبا. .

أش  أ

2016-04-18