#
اوباما يدعو العالم الى التوحد لمحاربة داعش ويتعهد بتدميرها

اوباما يدعو العالم الى التوحد لمحاربة داعش ويتعهد بتدميرها

أ ش أ

دعا الرئيس الأمريكي باراك اوباما دول العالم الى التوحد لمحاربة داعش,وتعهد بمواصلة الضغط على داعش وتدميرها.

وجدد اوباما – فى كلمته اليوم الاربعاء امام الجمعية العامة رقم69 للامم المتحدة – رفضه للأعمال الوحشية التى يقوم بها الارهابيين فى سوريا والعراق .وقال (ان من انضم الى داعش عليه ترك ميدان المعركة ) مؤكدا أن الولايات المتحدة لن تدخل فى حرب ضد الاسلام .

وشدد اوباما قوله نحن نختار الامل فوق الخوف ونرى المستقبل لتحقيق الافضل ,منوها بشعوب العالم التى تلتزم بحل مشاكلها بشكل سلمى .

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ” إن العالم يواجه مخاطر وعلى جميع الدول المشاركة في هذه الحرب , مشيرا إلى فشل المجتمع الدولي في تطبيق القوانين العادلة .

وأعرب أوباما عن تفاؤله رغم كل المصاعب التى التى تواجه العالم , لافتا إلى ضرورة تحدى جميع القوي الدولية للقضاء على التطرف والإرهاب الدولي .

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لايجاد حل دبلوماسى للملف النووى الايرانى ووقف انتشار الاسلحة النووية وتحقيق سلام واستقرار عالمى بغياب الاسلحة الكيماوية .

وأضاف قائلا : ” رسالتى لقادة ايران وشعبها كانت بسيطة وواضحة لا تسمحوا لهذه الفرصة ان تفوتكم .. يمكننا ان نصل الى حل يحقق ويلبى حاجاتكم من الطاقة بينما يطمئن العالم بان المشروع مشروعكم النووى .. اميركا سوف تبقى قوى سلمية تطالب بالسلم والامن والحرية .

وأشار أوباما إلى أن امريكا ملتزمة باجندة وجدول عمل تنموى يستاصل الفقر المدقع بحلول عام 2030 , وأنها سوف تقوم بما يمكنها القيام به لمواجهة الامراض والفقر لنضمن تمتع كل اطفالنا , مضيفا أن الولايات المتحدة تقوم بتقليص انبعاثتها من ثانى اكسيد الكربون وزادت استثماراتها فى الطاقة النظيفة وسوف نستمر بمساعدة الدول على القيام بالامر عينه .

2014-09-24