#
اوباما يبحث هاتفيا مع كاميرون الازمة السورية والوضع في ليبيا

اوباما يبحث هاتفيا مع كاميرون الازمة السورية والوضع في ليبيا

تحدث الرئيس الامريكي باراك اوباما هاتفيا مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون حيث بحثا آخر تطورات الازمة السورية ومؤتمر لتدن لدعم سوريا المقرر عقده غدا الخميس.

وذكر بيان صدرعن البيت الابيض اليوم /الأربعاء/ ان اوباما اكد التزام الولايات المتحدة بمواصلة دعم النازحين من جراء اعمال العنف المندلعة في سوريا ومناطق اخرى في الشرق الاوسط وكذلك المساعدة في تخفيف الضغوط على الدول الاوروبية نتيجة لتدفق اللاجئين غير المسبوق.

وابلغ اوباما رئيس الوزراء البريطاني خلال الاتصال الهاتفي بان وزير الخارجية الامريكي جون كيري سيمثل الولايات المتحدة في مؤتمر لندن حيث سيعلن كيري اسهامات جديدة كبرى لدعم جهود الاغاثة وكذلك سيبحث الترتيبات المتعلقة بإنعقاد قمة اللاجئين التي ستضيفها الامم المتحدة في شهر سبتمبر القادم.

كما ناقش الجانبان الوضع الراهن في سوريا والحاجة لاتخاذ خطوات ملموسة لتحسين وصول مساعدات الاغاثة وبناء الثقة لدفع العملية السياسية.

واشار البيان الى ان اوباما وكاميرون بحثا ايضا الجهود الحالية لتسوية الازمة السياسية الليبية.

واطلع كاميرون الرئيس الامريكي على المفاوضات التي يجريها مع قادة دول الاتحاد الاوروبي بشأن وضع عضوية بريطانيا بالاتحاد. واكد اوباما استمرار دعم الولايات المتحدة لتعزيز قوة بريطانيا في اتحاد اوروربي قوي.

المصدر: ا ش ا

2016-02-03