#
اوباما: تركيا شريك قوي للولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة “داعش”

اوباما: تركيا شريك قوي للولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة “داعش”

أ ش أ

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الأحد إن تركيا شريك قوي للولايات المتحدة وباقي دول التحالف, الذي يحارب تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.

وأوضح أوباما, خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان عقب
اللقاء الذي جمع بينهما على هامش اجتماعات قمة العشرين التي بدأت اليوم الأحد في محافظة “آنطاليا” بجنوبي تركيا, أن دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) ستعمل على زيادة الضغط على تنظيم داعش, وسيسعون إلى حل القضية السورية بالطرق السياسية, مضيفا أنه بحث مع أردوغان التطورات الحاصلة في اجتماع وزراء خارجية الدول المعنية بالقضية السورية التي جرت أمس السبت بالعاصمة النمساوية فيينا.

وأشاد الرئيس الأمريكي بالدور التركي في منع تسلل المقاتلين الأجانب إلى داخل الأراضي السورية من خلال فرض الرقابة اللصيقة على حدودها مع هذا البلد, مؤكدا في الوقت ذاته استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في هذا الخصوص.

كما تطرق أوباما إلى أزمة اللاجئين, موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت مساعدات إنسانية كبيرة للاجئين السوريين, وأن بلاده ستقدم المزيد من المساعدات إلى تركيا ودول القارة الأوروبية وأنها ستعمل على تخفيف عدد اللاجئين.

يذكر أن مجموعة دول قمة العشرين تمثل 90% من الاقتصاد العالمي, و80% من التجارة الدولية, وثلثي سكان العالم, وبدأت المجموعة في تنظيم اجتماعاتها على مستوى القادة منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

2015-11-15