#
انهيار 4 منازل وسقوط مئات الأشجار بأسوان وأمطار غزيرة على دمياط وجنوب سيناء

انهيار 4 منازل وسقوط مئات الأشجار بأسوان وأمطار غزيرة على دمياط وجنوب سيناء

أعلنت غرفة العمليات والطوارىء بديوان عام محافظة أسوان ان العاصفة الترابية التى اجتاحت أسوان أمس أدت إلى  انهيار 4 منازل بمنطقة الناصرية بمدينة أسوان ، وانهيار عدد كبير من الأحواش فى قرى مراكز المحافظة المختلفة كما سقطت مئات الأشجار و أشجار النخيل.

أسقطت العاصفة الترابية أعمدة الإنارة وخاصة بمركزى ادفو و كوم امبو مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى عن معظم قرى مركز كوم امبو.

بدأت فرق الإنقاذ في رفع الأشجار وأشجار النخيل من على الطرق حتى تستأنف عمليات المرور ، وتقوم فرق الصيانة التابعة لشركات الكهرباء والإدارة المحلية بإعادة تركيب أعمدة الكهرباء من أجل عودة التيار الكهربائى مرة أخرى.

 

في الوقت نفسه تعرضت محافظة دمياط فجر اليوم لأمطار شديدة أثرت على حركة النقل داخل وخارج المحافظة، كما أثرت على حركة الصيد في كل من البحر المتوسط وبحيرة المنزلة، وتسببت في شل حركة أسواق الجملة.

ومن ناحية أخرى، تم تشديد الرقابة المرورية على كافة الطرق تجنبا لوقوع حوادث على الطرق، كما أعلنت المستشفيات حالة الطوارىء، والتأهب القصوى استعدادا لاستقبال أى حالات قد تحدث.

وفي محافظة جنوب سيناء، تعرضت مدن رأس سدر وابوزنيمة وابورديس لموجة من الطقس السيء، حيث هطلت الأمطار الغزيرة عليها، وكانت أكثر المدن تعرضا للأمطار هي رأس سدر التي تهطل عليها الأمطار بغزارة، كما أدت الأمطار على جبال نويبع إلى وقوع سيول بمنطقة وادي وتير وقرية الشيخ عطية.

ومن جانبه، حذر اللواء عادل كساب مدير عام مركز عمليات محافظة جنوب سيناء من السير على طرق المحافظة، وذلك كإجراء وقائي للمواطنين وأصحاب السيارات، وذلك بالرغم من عدم إغلاق الطرق حتى الآن. 

وأكد كساب أن الحركة بالموانيء والمطارات مازالت مستمرة بصورة طبيعية، مشيرا إلى ربط جميع غرف العمليات بالمدن بمركز العمليات الرئيسي بالمحافظة على مدي 24 ساعة، وأن جميع العاملين بالمركز متواجدين، ولن يغادروا المركز إلا في حالة استقرار الاوضاع بمدن المحافظة. 

 

 

المصدر: وكالة انباء ona  / أ ش أ

2014-05-08