#
انفجار محدود بموقع كارثة مستودع الكيماويات فى تيانجين الصينية

انفجار محدود بموقع كارثة مستودع الكيماويات فى تيانجين الصينية

وقع انفجار محدود اليوم الاثنين بموقع مستودع تخزين الكيماويات بميناء تيانجين فى شمال الصين، والذى كان قد تعرض لانفجارات ضخمة يوم /الأربعاء/
الماضى أسفرت عن وفاة 114 شخصا وفقدان 70 آخرين, أغلبهم من رجال الإطفاء.

ولم يؤثر الانفجار الجديد على عودة العمل إلى طبيعته بأغلب الأماكن بالميناء، ما عدا تلك القريبة من موقع الانفجار الأول، فيما لايزال عمال الإنقاذ يجوبون حاليا موقع الانفجارات والمنطقة السكنية المحيطة بها، والتى تم إخلاؤها تماما، بحثا عن أى ضحايا أو مصابين.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت صراحة ولأول مرة أمس أن مستودع الكيماويات، الذى انفجر،كان به مادة “سيانيد الصوديوم” شديدة السمية، مؤكدة أن التلوث الناتج عنها محصور فى المنطقة التى تم إخلاؤها.. كما كشفت القيادة الصينية أن مأساة تيانجين وبعض الكوارث الأخرى التى شهدتها البلاد مؤخرا, كشفت عن وجود مشاكل خطيرة فيما يخص قطاع سلامة العمل، والحاجة إلى وضع آلية طويلة الأجل لتجنب تكرار الحوادث بمواقع العمل.

يشار إلي أن تيانجين هى المدينة المجاورة لبكين مباشرة, حيث تبعد عنها 120 كيلومترا تقريبا، وتعد أحد المدن الصناعية والتجارية المهمة بالصين، كما أنها أحد أهم موانئ شمال الصين فيما يخص خدمات النقل البحري والتجارة الخارجية.

2015-08-17