#
انفجار عبوتين ناسفتين أسفل برج كهرباء بالشرقية

انفجار عبوتين ناسفتين أسفل برج كهرباء بالشرقية

أ ش أ

وضع مجهولون 4 عبوات ناسفة أسفل برج كهرباء للضغط العالي لتدميره بمدينة العاشر من رمضان، وانفجرت منهما اثنتان وحطمتا قاعدتين للبرج، وأبطلت قوات الحماية المدنية مفعول الأخريين قبل انفجارهما، وأسقطت البرج من السقوط ولم تحدث خسائر في الأرواح أو إصابات .

وكان المهندس حمدي متولي مدير عام الخطوط بالشرقية بشركة نقل الكهرباء، يقوم بالمرور الدوري على أبراج الضغط العالي ومحطات المحولات، للاطمئنان على عملها وكفاءتها .

وأثناء ذلك وبالقرب من برج الضغط العالي رقم 143 الكائن بمدخل مدينة العاشر من رمضان، فوجئ بحدوث انفجار شديد نتج عنه تدمير قاعدتين خرسانيتين للبرج القائم على 4 قواعد .

وسارع بإبلاغ إدارة الحماية المدنية، فانتقلت قواتها وخبراء المفرقعات لموقع الحادث بإشراف مديرها العميد أحمد الشوادفي ورئاسة الرائد أشرف شوقي، وتم فرض طوق أمني حول المنطقة، وبفحص قواعد البرج تبين انفجار عبوتين ناسفتين في القاعدتين المدمرتين .

كما تم العثور على قنبلتين أخريين مزودتين بمؤقت ذاتي “تايمر”، فتم التعامل معهما وإبطال مفعولهما قبل أن تنفجرا، وإنقاذ البرج من السقوط، وتم تمشيط المنطقة المحيطة بالبرج، ولم يتم العثور على أية عبوات ناسفة أو أجسام غريبة .

وبادر مسئولو شركة الكهرباء باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة بناء القاعدتين الخرسانيتين المدمرتين مرة أخرى، وبارتفاعات أعلى عما سبق، للحيلولة دون وصول أيادي المخربين إليها .

وأكد المهندس هاني الشافعي رئيس منطقة كهرباء القناة، أن البرج المستهدف يربط بين محطتي محولات أبوزعبل والعاشر من رمضان، وأن التيار الكهربائي لم يتأثر بتلك الواقعة ولم ينقطع لحظة واحدة .

وتم إخطار اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية بالواقعة، حيث قرر تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء رفعت خضر والعميد عاطف الشاعر مدير ورئيس المباحث ، لكشف غموض الحادث وضبط الجناة، وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية .

2014-08-12