#
انفجار عبوة ناسفة وإبطال مفعول 3 أخرى دون وقوع إصابات بالشرقية

انفجار عبوة ناسفة وإبطال مفعول 3 أخرى دون وقوع إصابات بالشرقية

أ ش أ

انفجرت عبوة ناسفة وتم إبطال مفعول ثلاث عبوات أخرى, وضعها مجهولون أسفل برج كهرباء للضغط العالي بمدينة الصالحية الجديدة بالشرقية, بهدف تدميره وفصل التيار الكهربائي, إلا أن يقظة الأهالي أفسدت مخططهم الإجرامي, دون وقوع خسائر أو إصابات.

كان اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية قد تلقى بلاغا اليوم الخميس من أهالي مدينة الصالحية الجديدة يفيد بسماع دوى انفجار بمنطقة مزارع رمسيس.

وانتقل على الفور خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية بإشراف مديرها العميد أحمد الشوادفي, وتم فرض طوق أمنى حول منطقة الانفجار, وبالفحص تبين انفجار عبوة ناسفة أسفل إحدى قواعد برج كهرباء للضغط العالي وهى عبارة عن جسم اسطوانى الشكل به مواد متفجرة ودائرة كهربية ومؤقت ذاتي.

وتم العثور على 3 عبوات ناسفة أسفل الثلاث قواعد الأخرى للبرج الكهربى, وتم التعامل معها وإبطال مفعولها وتشتيتها بالمياه.

ومن جانبه, صرح المهندس حمدى متولى مدير عام خطوط الشرقية والعاشر من رمضان بشركة نقل الكهرباء بأن البرج المستهدف يحمل رقم 52, ويعد حلقة الوصل بين محطتي الشرقية الجديدة, والشباب, ويغذي عدة مناطق بشمال الشرقية.

وأوضح المدير العام أن البرج لم يتأثر بالعبوة الناسفة التي انفجرت بإحدى قواعده, ولم تسفر سوى عن تلفيات بسيطة تتمثل فى كسر أحد العوازل الكهربائية المزدوجة, وفصل الدائرة الكهربائية رقم 2, وتم تحميل جهدها على الدائرة رقم 1 لتجنب فصل التيار, وتم إصلاح العازل على الفور .. وتولت النيابة العامة التحقيق حيث قررت تكثيف تحريات المباحث والأمن الوطني لتحديد الجناة وسرعة ضبطهم.

2014-10-02