#
انطلاق قطار الدوري الإنجليزي.. «ملحمة مانشيستر وتوتنهام» تفتتح «البريميرليج»

انطلاق قطار الدوري الإنجليزي.. «ملحمة مانشيستر وتوتنهام» تفتتح «البريميرليج»

ينطلق اليوم السبت، الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجديد 2015 / 2016، الذي يعد الدوري الأقوى في العالم؛ نظرا لما يحمله دائما من إثارة ومنافسة قوية بين الأندية المشاركة به، بمباراة مانشيستر يونايتد وضيفه توتنهام في افتتاحية الدوري على ملعب “أولد ترافورد”.

البريميرليج دون مصريين
وينطلق الدوري الإنجليزي هذا الموسم دون أي لاعبين محترفين من مصر، بعد هبوط أحمد المحمدي مع نادي هال سيتي لدوري الدرجة الأولى “تشامبيون شيب”، عقب احتلاله المركز الثامن عشر في جدول الترتيب بالموسم الماضي، وبعد انتقال محمد صلاح من نادي تشيلسي إلى نادي روما بداية من الموسم المقبل.

صفقات جديدة
وبلغت قيمة انتقالات اللاعبين داخل أندية الدوري الإنجليزي هذا الصيف 500 مليون جنيه إسترليني؛ حيث يسعة كل فريق لتدعيم صفوفه سواء من أجل المنافسة على حصد اللقب، أو من أجل البقاء في االدوري في الموسم المقبل، أو حتى من أجل الحصول على مقعد في المسابقات الأوربية، وجاء مانشستر يونايتد في صدارة الفريق التي أنفقت أموالا خلال الصيف بعد تعاقد مع لاعبين بقيمة 83 مليون إسترليني.

تشيلسي وحلم اللقب
يسعى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق تشيلسي، للفوز باللقب الثاني على التوالي، والحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي، عندما يواجه فريق سوانزي سيتي في المباراة الافتتاحية اليوم؛ حيث سيبحث عن انطلاقة قوية للفريق.

صراع رباعي
ويستمر الصراع الرباعي على لقب الدوري بين فرق تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال، على حصد اللقب مثل المواسم الماضية؛ نظرا للقوة المالية والإمكانيات الفنية للاعبين، بالإضافة إلى فريق ليفربول الذي تترقب جماهيره لحصد لقب الدوري للمرة الأولى منذ 20 عاما، وبعد تعاقدات الفريق القوية خلال هذا الموسم، وآخرهم المهاجم البلجيكي كريستان بينتكي.

روني هداف الافتتاح
ونجح واين روني، مهاجم مانشستر يونايتد، في حصد لقب الهداف التاريخي لمباريات الافتتاح للدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن تمكن من تسجيل 6 أهداف.

ويأتي ذلك مع انطلاق البريميرليج اليوم، بمواجهة مان يونايتد مع توتنهام هوتسبير في الجولة الأولى على ملعب أولد ترافورد، ويرجع آخر هدف لروني في المباريات الافتتاحية خلال لقاء سوانزي سيتي في الجولة الأولى من الموسم الماضي.

2015-08-08