#
انطلاق دورى أبطال آسيا 2021 فى يونيو المقبل

انطلاق دورى أبطال آسيا 2021 فى يونيو المقبل

استقر الاتحاد الآسيوى لكرة القدم على يونيو المقبل موعدًا مقترحًا لانطلاق مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد انتهاء أغلب الدوريات المحلية فى الدول المسجلة ضمن الاتحاد الآسيوى. وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية، إن الاتحاد الآسيوى والاتحادات التابعة له بأن بطولة دوري الأبطال لن تُلعب قبل إبريل المقبل، مطالبًا إياها بإجراء تعديلات دون إضافة المسابقة القارية إليها حتى التاريخ المحدَّد.

وأضافت الصحيفة، أن الاتحاد الآسيوى أجرى مناقشات بين لجنة المسابقات والمكتب التنفيذى للرد على استفسارات بعض الاتحادات المحلية حول موعد انطلاق منافسات دوري أبطال آسيا، ونظامها الذي لم يحدد بعد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى حال عدم توزيع اللقاح خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل 2021، وعودة الحياة إلى طبيعتها ستقام البطولة بنظام المجموعات على أن يُطرح ملف الاستضافة على الدول الراغبة.

كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن عن المواعيد الجديدة لمباريات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، وذلك بعد مصادقة لجنة المسابقات خلال الاجتماع الثاني للدورة 2019-2023 الذي عقدته اللجنة اليوم عبر تقنية فيديو الاتصال، وقال الاتحاد الآسيوي في بيانه “اتفقت اللجنة على استكمال جميع مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية بحلول 15 يونيو، حيث تقام مباريات الجولتين السابعة والثامنة في شهر مارس، والجولتين التاسعة والعاشرة في يونيو 2021، على أن تنطلق مباريات الدور النهائي في شهر سبتمبر 2021”.

2020-12-03