#
انطلاق الملتقى الثقافي الدولي لمعهد جوتة اليوم بعنوان الأجيال

انطلاق الملتقى الثقافي الدولي لمعهد جوتة اليوم بعنوان الأجيال

تنطلق، اليوم فعاليات الملتقى الثقافي الدولي الثالث (فايمارا)، الذي ينظمه معهد جوتة بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين في مجال الفنون والأكاديميين والأعمال والإعلام والسياسة تحت عنوان “الأجيال”.

وأوضح بيان صدرعن معهد جوتة بألمانيا أن النسخة الرقمية للملتقى تستمر لمدة يومين، وتناقش موضوعات “الأجيال” من منظور عالمي والاستدامة والمستقبل، كما يتطرق أيضا إلى مناقشة قضايا المناخ والسكان.

وأشار إلى أن النسخة الرقمية تفتتحها وزيرة الدولة للسياسة الثقافية الدولية في وزارة الخارجية الألمانية ” ميشيل مونتيفيرينغ “، ورئيسة معهد جوته “كارولا لينتز”.

من جانبه، قال الأمين العام لمعهد جوتة “يوهانس إيبرت” إن “الملتقي يتيح لنا – مرة أخرى – الفرصة لاستكشاف موضوع مهم من منظور عالمي، خاصة في الأوقات الصعبة التي يشهدها العالم حاليا”، مضيفا أن النظر في القضايا والعلاقات العالمية من وجهات نظر متعددة يوسع الحوار عبر الحدود ويعزز التعلم المتبادل.

ويتضمن الملتقى برنامجا ثقافيا وأعمالا فنية تعرض من الصين وجنوب إفريقيا وماليزيا، ويتحدث نحو 50 خبيرا من 25 دولة خلال جلسات الملتقى.

ويعد الملتقى الثقافي الدولي “فايمارا ” مهرجانا وملتقى للأفكار المبتكرة، فيدعو معهد جوتة كل عامين خبراء ومتخصصين من جميع أنحاء العالم؛ للاجتماع والمشاركة في الفعاليات متعددة التخصصات ومتنوعة، بما يعكس ثراء الخطابات العالمية ويتيح الفرص للتبادل الثقافي الدولي.

2021-06-16