#
انطلاق الفوج الأول من شباب الجامعات لزيارة مدينة العلمين الجديدة

انطلاق الفوج الأول من شباب الجامعات لزيارة مدينة العلمين الجديدة

انطلق الفوج الأول من جامعة الإسكندرية ضمن مبادرة ” كل يوم جديد” لزيارة طلاب الجامعات للمشروعات القومية العملاقة والتى تنظمها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بهدف تعريف شباب الجامعات بالمشروعات التنموية العملاقة التى تنفذها الدولة لغرس قيم حب العمل والقدرة على الإنجاز لديهم، والذي يستمر من أكتوبر وحتى نهاية العام الدراسى الحالى 2018/2019.
وأكد د. خالد عبد الغفار أن الزيارات التى تنظمها الوزارة للعام الثالث على التوالى تأتى بهدف رفع الوعى الوطنى لدى شباب الجامعات والمعاهد المصرية وإشراكهم فى خطط التنمية التى تنفذها الدوله وتعريفهم بما تم إنجازه  على أرض الواقع فى حركة البناء والتعمير، مشددا على ضرورة مشاركة الطلاب من كافة المؤسسات التعليمية المصرية.
وقد تفقد الطلاب مدينة العلمين الجديدة وآخر تطورات العمل فى المدينة وما تم من إنشاءات واستمع الطلاب خلالها لشرح تفصيلى حول مخطط المدينة الذى يستهدف حوالى 50 ألف فدان تمتد من طريق وادى النطرون إلى الضبعة وتستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة.
وتنقسم إلى قطاع ساحلى يضم مركزاً سياحياً عالمياً ومنطقة أثرية تضم متحفاً مفتوحاً ومتنزهات دولية وفنادق وخدمات ميناء وقطاع حضرى يضم جامعة العلمين الجديدة، ومركز خدمات إقليمية.

2018-10-11