#
انتهاء أزمة الرهائن فى عدن ومقتل 23 عنصر أمن يمنى

انتهاء أزمة الرهائن فى عدن ومقتل 23 عنصر أمن يمنى

أعلنت السلطات اليمنية المعترف بها أن قواتها تمكنت، صباح الاثنين، من القضاء على عناصر تنظيم داعش فى مقر إدارة المباحث العامة فى عدن بعد قتال دام ساعات، وتحرير رهائن إحتجزهم التنظيم خلال الهجوم.

وذكرت مصادر أمنية فى عدن لوكالة فرانس برس أن 23 عنصر أمن قتلوا فى العملية التى بدأت صباح الاحد مستهدفة المقر الامنى فى كبرى مدن الجنوب اليمنى وتبناها التنظيم المتطرف فى بيان.

وبدأ الهجوم بتفجير إنتحارى يقود سيارة مفخخة، نفسه عند مدخل إدارة المباحث العامة أعقبه تفجير آخر نفذه إنتحارى ثان بالقرب من موقع التفجير الأول.

وبعد العمليتين الانتحاريتين، تعرض المبنى لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين تمركزوا فوق أسطح مبان تقع فى محيط مقر ادارة المباحث، بحسب المصادر الأمنية.

وإستمرت الاشتباكات لساعات ما دفع إدارة أمن عدن الى إرسال تعزيزات أمنية لتطهير المبانى من المسلحين الذين تمكنوا من دخول مبنى إدارة المباحث فى خضم الاشتباكات.

وفى داخل المبنى، قام المسلحون بأخذ عناصر أمن لم يعرف عددهم رهائن، بينهم شرطيتان قاموا باعدامهما بالرصاص، قبل ان يحرروا مجموعة من السجناء من مركز توقيف فى المبنى ذاته، وفقا للمصادر ذاتها.

وحاولت القوات الامنية اقتحام المبنى اكثر مرة، ومع كل محاولة فجر انتحارى نفسه، حتى بلغ عدد الانتحاريين الذين فجروا انفسهم ثلاثة اخرهم صباح الاثنين، وقالت المصادر الامنية “تم تطهير المبنى والسيطرة عليه وتحرير الرهائن”.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية تحدثت من جهتها فى بيان عن “معارك متقطعة بين أبطال الأمن من جهة، والعناصر الإرهابية من جهة أخرى والذين احتجزوا نزلاء سجن البحث وحولوهم إلى رهائن ودروع بشرية، وهو ما جعل قوات الأمن تتصرف بحذر الأمر الذى أدى إلى تأخير قرار الحسم أملاً فى استسلام العناصر الإرهابية”.

وتابعت ان عناصر تنظيم داعش “أبت الاستسلام، ما دفع الأمن إلى اتخاذ قرار الحسم العسكرى”.

المصدر: أ ف ب

2017-11-06