#
انتصار سهل للبريطاني فرح في سباق عشرة آلاف متر ببطولة أوروبا

انتصار سهل للبريطاني فرح في سباق عشرة آلاف متر ببطولة أوروبا

تجاوز العداء البريطاني مو فرح مشاكله البدنية ليقتنص لقبه الأوروبي الرابع بانتصار سهل في نهائي سباق عشرة آلاف متر يوم الأربعاء.

وواجه فرح الفائز بلقبين أولمبيين منافسة قبل النهاية من الثنائي التركي علي كايا وبولات كمبوي أركينان وكذلك من مواطنه آندي فيرنون لكنه لم يكن أبدا في خطر حقيقي.

وتفوق فيرنون الذي أعاقته الخطوط المحددة للمضمار في اللفة الأخيرة على الثنائي التركي المولود في كينيا لينال الميدالية الفضية. وجاء كايا في المركز الثالث في حين فشل أركينان المدافع عن اللقب في نيل أي ميدالية.

وسعد فرح البالغ من العمر 31 عاما بالانتصار الذي تحقق فيما اعتبره موسما محبطا.

وقال فرح للصحفيين بعدما أضاف الانتصار للقبيه في سباقي خمسة وعشرة آلاف متر الأوروبية ببرشلونة في 2010 وخمسة آلاف متر في هلسنكي قبل عامين “هذا انتصار يعني الكثير بالنسبة لي.

“مرضت في الأسابيع القليلة الماضية لكن التدريبات سارت بشكل جيد” .

وأضاف “الفوز في بطولات اوروبا مرة أخرى يعني الكثير بالنسبة لي. لم أكن أرغب في أن أخذل الكثير من الأشخاص بعد غيابي عن دورة ألعاب الكومنولث.. لم يكن هذا سهلا” .

كما تغلب البريطاني جيمس داساولو على الفرنسي كريستوف لوميتر ليفوز بسباق 100 متر بزمن بلغ 10.06 ثانية وفازت تيفاني بورتر بسباق 100 متر حواجز للسيدات مسجلة 12.76 ثانية متفوقة على الفرنسية سيندي بيلو.

 

المصدر : رويترز

2014-08-14