#
اليوم.. فتح باب التسجيل للمرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات بحد أدنى 50%

اليوم.. فتح باب التسجيل للمرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات بحد أدنى 50%

تنطلق اليوم الخميس، المرحلة الثالثة بتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لعام 2020/2021، وسوف تستمر حتى يوم الاثنين الموافق 21 سبتمبر، وذلك لطلاب الثانوية العامة.

وتشمل المرحلة الثالثة بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين فى الدور الثانى، من خلال موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت:
https://tansik.egypt.gov.eg/application/ ولمدة 5 أيام تنتهي يوم الاثنين الموافق 21/9/2020.

ويسجل الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الثالثة للتقدم لجميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية 205 درجة بنسبة 50%.

وقررت وزارة التعليم العالى أن مواعيد إدخال الرغبات ستكون عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

كما يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

وأشارت الوزارة إلى أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني وهي “معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة ” أو من خلال الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت، موضحا أنه في حالة وجود أي استفسار عن خدمة التنسيق الإلكتروني يمكن للطالب الاتصال تليفونيا على الرقم 19468 بسعر المكالمة العادية من أي موقع في القاهرة والمحافظات.

2020-09-17