#
اليوم.. عبدالغفار يشارك في منتدى الفضاء الأوروبي الإفريقي بالبرتغال

اليوم.. عبدالغفار يشارك في منتدى الفضاء الأوروبي الإفريقي بالبرتغال

يشارك الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في فعاليات منتدى الفضاء الأوروبي الإفريقي رفيع المستوى لرصد الأرض، الذي تنطلق أعماله اليوم الخميس بالعاصمة البرتغالية /لشبونة/ ويستمر لمدة يومين.

ويقوم وزير التعليم العالي، خلال تواجده بالبرتغال، بزيارة لمؤسسة (Champalimaud) الطبية؛ لبحث آليات التعاون في مجالات الأبحاث الطبية الحيوية، وغيرها من التخصصات العلمية والبحثية المختلفة، وسيزور أيضا كلية نوفا للأعمال والاقتصاد (Nova SB)، ويلتقى مع رئيس جامعة نوفا دى لشبونة (Nova de Lisboa (UNL) ؛ لبحث أوجه التعاون بينها وبين مؤسسات التعليم العالي المصرية.

وسيزور وزير التعليم العالي جناح المعرفة بالبرتغال، وهو متحف للعلوم والتكنولوجيا يهدف إلى تحفيز المعرفة العلمية، وتعزيز الثقافة العلمية بين المواطنين.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور خالد عبدالغفار اجتماعا ثنائيا مع وزير العلوم والتكنولوجيا والتعليم العالي البرتغالي، ومع نائب رئيس مؤسسة العلوم والتكنولوجيا بالبرتغال (FCT)، حيث سيتم توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين المصري والبرتغالي.

ومن المقرر أيضًا أن يجتمع الوزير مع مجلس رؤساء الجامعات البرتغالية (CRUP)، وكذلك مجلس تنسيق البوليتكنيك البرتغالي (CCISP).

2021-06-10