#
اليوم…شديد البرودة ليلا..والصغرى بالقاهرة 12

اليوم…شديد البرودة ليلا..والصغرى بالقاهرة 12

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، بالقاهرة الكبرى طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا وغائم أحيانا والرياح معتدلة، والوجه البحرى، يشهد أيضا طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا وغائم أحيانا والرياح معتدلة، والسواحل الشمالية الغربية يشهد طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب.

وقال الخبراء إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تشهد يشهد طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا وغائم أحيانا والرياح معتدلة، فيما تشهد جنوب سيناء والغردقة طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، فيما يشهد شمال الصعيد دافئ نهارا شديد البرودة ليلا وشبوره صباحا والرياح معتدلة، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، بالقاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجات، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 09 درجات، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجات، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجات.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من يوم السبت المقبل، حيث تسقط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.. مشيرة إلى أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل تزيد كميات الأمطار لتكون من متوسطة الشدة إلى غزيرة.

وتمتد الأمطار إلى مناطق من سيناء ومدن القناة لتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر ويستمر ذلك حتى يوم الاربعاء المقبل، ويصاحب ذلك انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية لتعود أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

كما تنشط الرياح يوم الأحد المقبل على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وعن القاهره الكبرى فمن المتوقع اعتبارا من يوم الأحد المقبل أن تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3-4 درجت مئوية لتعود أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام وتنشط الرياح مما يزيد من الاحساس بببرودة الطقس، وتسقط الأمطار متوسطة الشدة على مناطق متفرقة ويستمر ذلك حتى يوم الأربعاء 19 فبراير الجاري.

2020-02-14