#
اليوم.. برشلونة يواجه ريال مدريد في “كلاسيكو عاصف” بالكامب نو

اليوم.. برشلونة يواجه ريال مدريد في “كلاسيكو عاصف” بالكامب نو

يحتضن ملعب “كامب نو” في التاسعة مساء اليوم مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين ناديا برشلونة وريال مدريد في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني “الليجا”.

وكان من المفترض أن تقام المباراة في أواخر أكتوبر الماضي ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني، لكن تم إرجاؤها بسبب أعمال العنف في كتالونيا احتجاجا على سجن تسعة قياديين انفصاليين ما بين تسعة و13 عاماً بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن مدريد عام 2017.

وأعلنت السلطات المحلية في اقليم كاتالونيا الجمعة أنه سيتم تخصيص حوالي ثلاثة آلاف من رجال الشرطة والأمن الخاص من أجل مباراة الـ”كلاسيكو”، وذلك تخوفاً من حصول أي استهداف من الانفصاليين.

وحسم كلا الفريقين التأهل لثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، حيث أوقعت القرعة التي أجريت قبل يومين برشلونة في مواجهة نابولي بينما يلاقي ريال مدريد، نظيره مانشستر سيتي.

واعلن فالفيردي مدرب برشلونة، قائمة البارسا للمباراة و التي ضمت كل من : تير شتيجن، سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، سواريز، ميسي، نيتو، لينجليت، جريزمان، ألبا، ألينيا، سيرجي روبيرتو، فرينكي دي يونج، فيدال، أومتيتي، كارليس بيريز.

ويغيب عن قائمة برشلونة، البرازيلي آرثر ميلو و عثمان ديمبلي .

بينما جاءت قائمة زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد للمباراة كالتالي : تيو كورتوا، ألفونس أريولا، ألتوبي، داني كارفخال، إيدير ميليتاو، سرجيو راموس، رافائيل فاران، ناتشو فيرنانديز، فيرلاند ميندي ، توني كروس، لوكا مودريتش، كاسميرو، فريدريكو فالفيردي، إيسكو، جاريث بيل، فينسيوس جونيور، رودريجو جويس، لوكا يوفيتش، كريم بنزيما.

ويغيب عن قائمة ريال مدريد للمباراة كلًا من : إيدين هازارد، مارسيلو، لوكاس فاسكيز.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 35 نقطة، متفوقاً بفارق الاهداف على ريال مدريد صاحب الوصافة، وتعتبر هذه المرة الأولى، منذ موسم 2009-2010، التي يخوض فيها عملاقي الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة مباراة الكلاسيكو وهما متساويان تماما بعدد النقاط .

2019-12-18