#
اليوم.. بدء اختبارات كلية التمريض للمحولين من المعاهد الفنية بطنطا

اليوم.. بدء اختبارات كلية التمريض للمحولين من المعاهد الفنية بطنطا

أعلنت الدكتورة إقبال فتح الله الشافعي عميد كلية التمريض بجامعة طنطا اليوم فتح باب التقدم لإختبارات القدرات الخاصة للمحولين من المعهد الفني الصحي للتمريض والتي تستمر حتي يوم الخميس الموافق 27 أغسطس الجاري .

وأضافت عميدة التمريض أن عملية التقدم تتم من خلال سحب الملف، ودفع الرسوم ومن ثم أداء الاختبارات التي تشمل إختبار الذكاء والاتزان النفسي ، واللغة الانجليزية وتنتهي بالمقابلة الشخصية والكشف الطبي للطلاب المتقدمين.
“الكشف الطبي والتقدير”أهم معايير الانضمام للمدن الجامعية بطنطا

وأعلن الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب اليوم استمرار التقدم للمدن الجامعية للعام الجامعي 2015/2016 وذلك حتى الخميس 3/9/2015 للطلاب القدامى، حتي الخميس 10/9/2015 للطلاب المستجدين على أن يكون التقديم من خلال بوابة الحكومة الالكترونية موقع نظام الزهراء جامعة المنصورة.

وأكد أسامة السنوسي المدير العام للمدن الجامعية على ضرورة أن يكون الطالب مقيداً منتظماً بإحدى كليات الجامعة وحاصل على تقدير عام جيد على الأقل وألا يكون الطالب قد تم إخلاؤه إدارياً من المدينة الجامعية في العام الماضي، وبالنسبة للحالات الاجتماعية يقتصر القبول على فاقد عائل الأسرة، أما الحالات المرضية تقتصر على المكفوفين ومرضى شلل الأطفال حيث سيتم الكشف الطبي على الطلاب بمعرفة اللجنة الطبية بالإدارة الطبية بسبرباي.

وأضاف السنوسي أن طلبات الالتحاق بالمدينة الجامعية تقدم شخصياً بمقر مكتب الطلبة ومكتب الطالبات بالمدن الجامعية بسبرباي قبل انتهاء مدة التقديم ، وبالنسبة للمتقدمين يرتبون تنازلياً حسب بعد سكن الطالب وتعدد وسائل مواصلاته وتكون الأولوية لطلاب الكليات العملية.

2015-08-25