#
اليوم … اوباما يلقي بيانا بشان هجوم أورلاندو

اليوم … اوباما يلقي بيانا بشان هجوم أورلاندو

قال البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما سيلقى بيانا صباح اليوم الثلاثاء عقب اجتماع لمجلس الأمن القومي بشأن هجوم أورلاندو بولاية فلوريدا

وجهود هزيمة تنظيم داعش.

يأتى هذا فيما قال مسؤول أمنى أمريكى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) يبحث حاليا في الأجهزة الإلكترونية الخاصة بمرتكب حادث إطلاق النار في

ملهى ليلي في مدينة أورلاندو – والذى أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص – عن أى أدلة مباشرة لقيامه بالتخطيط لاستهداف ديزني لاند الواقعة في نفس المدينة.

ونقلت شبكة “فوكس نيوز” عن المسؤول الأمني, قوله “إن التحقيقات تجري حاليا للكشف عن أي صور أو مقاطع فيديو بجهاز الكمبيوتر الخاص بعمر ماتين تشير إلى أنه قام بمسح لمدينة ديزني أو المناطق القريبة في محاولة لاستهدافها، غير أن المسؤول أكد عدم وجود أدلة مباشرة حتى الآن.

وأوضح أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أجرى اتصالات بالمسؤولين عن مدينة ديزني لمراجعة أي صور التقطتها كاميرات المراقبة لماتين في الحديقة أو أي مزارات قريبة.

كان مدير الـ”إف بي آي” جيمس كومي قد صرح في وقت سابق بأن العمل لايزال جاريا للتحقق في ما إذا قام ماتين بإجراء عملية معاينة لمدينة ديزني كأحد الأهداف الممكن مهاجمتها.

2016-06-14