#
اليوم.. انطلاق مونديال شباب السلة بالقاهرة

اليوم.. انطلاق مونديال شباب السلة بالقاهرة

تتجه أنظار عشاق ومحبى كرة السلة حول العالم صوب مصر اليوم السبت، حيث انطلاق مونديال العالم لشباب السلة الذى تستضيفه القاهرة حتى التاسع من الشهر الجارى بمشاركة 16 دولة.

ويقام حفل الافتتاح فى الخامسة مساء يوم السبت بالصالة الكبرى بمجمع الصالات باستاد القاهرة الذى تجمل لاستقبال هذا الحدث التاريخى الكبير على أن تكون ضربة البداية لمنتخبنا الوطنى ونظيره بورتوريكو فى تمام الساعة الثامنة مساءً ويسبق لقاء الفراعنة ثلاث مباريات تجمع بين نيوزيلندا مع كوريا ثم الأرجنتين وفرنسا وإيران أمام أمريكا.

ومن المنتظر أن يفتح ستاد القاهرة أبوابه للجماهير لا سيما أن حفل الافتتاح سيحظى باهتمام خاص من الجماهير فى ظل تواجد حشد كبير من الشخصيات البارزة فى الدولة، يتقدمهم شريف إسماعيل رئيس الوزراء والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وعدد كبير من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة بالمجتمع، بالإضافة لمسئولى كرة السلة فى مقدمتهم الدكتور مجدى أبوفريخة رئيس الاتحاد.

ويسعى المنتخب الوطنى إلى تحقيق الفوز فى مستهل مشواره بالمونديال بحثاً عن الثقة فى البداية من أجل تحقيق الهدف الذى يخطط له الجهاز الفنى بالوصول إلى دور الثمانية، ويعول الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة خوان أورينجا المدير الفنى للسلة على كتيبة من نجومه المتحفزين لتحقيق مركز متقدم، خاصة أن المونديال يقام فى مصر، حيث تعاهد لاعبو المنتخب الوطنى على تقديم عروض جيدة وقوية من أجل إسعاد الجماهير وظهر تحفز اللاعبين خلال مراحل إعداد المنتخب للبطولة.

وطالب أورينجا لاعبيه بالحفاظ على حالة التركيز طوال المباراة، والذى سيكون المفتاح لتحقيق فوزهم الأول بالبطولة، الأمر الذى سيعطى المنتخب دفعة معنوية قوية ستساعده على استكمال مشواره لتحقيق هدفه.

ومن المنتظر أن يدخل المنتخب المباراة بخطة متوازنة نظراً لقوة المنافس مع الضغط المبكر من أجل إحراز أكبر عدد من الأهداف لإرباك حسابات منتخب بورتوريكو للوصول لفارق مريح من الأهداف.

ويعتمد أورينجا فى أولى مبارياته على لاعبيه أحمد خلف «بيبو» ومحمد أسامة ومحمد رضا وعصام تامر وسيف شريف الصناديلى وعمر إيهاب وعبدالرحمن الجندى وعمر الألفى وعبدالرحمن سمير ومحمد ناصر وعمر عزب وعمر الشيخ وعلى الراعى.

وعلى الجانب الآخر يدخل منتخب بورتوريكو المباراة، أملاً فى تحقيق الانتصار على صاحب الأرض والجمهور، حيث أكد المدير الفنى أن منتخبه جاهز لتحقيق الهدف بالوصول للمريع الذهبى، مشدداً على أن لاعبيه سيؤدون مباراتهم أمام الفراعنة بكل قوة.

2017-07-01