#
اليوم..انطلاق أولى جلسات مبادرة المشروع الموحد لقوانين الانتخابات

اليوم..انطلاق أولى جلسات مبادرة المشروع الموحد لقوانين الانتخابات

تنطلق، الخميس، أولى جلسات ورش العمل حول مبادرة المشروع الموحد والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 45 رئيس حزب سياسي وعدد من فقهاء الدستور.

حيث أعلن المهندس محمد أمين المتحدث الرسمى لحزب المحافظين، انطلاق أولى ورش العمل حول مبادرة المشروع الموحد لقوانين الانتخابات،  الخميس، ومن المقرر أن تستمر لمدة ثلاث أيام، وذلك بمشاركة 45 رئيس حزب سياسى، وعدد من فقهاء الدستور.

وأضاف أمين، فى تصريحات صحفية،أمس الأربعاء، أن اليوم الأول سيتضمن الجلسة الافتتاحية، والتصويت على الأجندة وورشة عمل حول قانون مباشرة الحقوق السياسية، والجلسة العامة للتصويت على ما انتهت إليه ورش العمل، واليوم الثانى تتضمن جلسه عامة حول الطعون المقدمة على بعض مواد قانون تقسيم الدوائر، واليوم الثالث جلسة عامة حول الطعون المقدمة على بعض مواد قانون مجلس النواب.

وأشار المتحدث الرسمى للحزب، إلى أنه سيتم فى نهاية ورش العمل عقد جلسة عامة للتصويت على نتائج ورش العمل، وما انتهت إليه لجنة الصياغة على المشروع الموحد وإعلان النتائج، لافتا إلى أنه سيتم تناول تحليل المقترحات المقدمة من قبل الأحزاب المشاركة حول قانون الانتخابات وتعديلات المحكمة الدستورية العليا.

المصدر:أ ش أ – وكالات

2015-05-14