#
اليوم..المنتخب الأوليمبي يواجه نظيره الغاني فى الودية الثانية

اليوم..المنتخب الأوليمبي يواجه نظيره الغاني فى الودية الثانية

يلتقى فى الخامسة من مساء اليوم السبت المنتخب الأوليمبي مع نظيره الغاني فى المباراة الودية الثانية المقررة بينهما ضمن برنامج إعداد منتخبنا للتصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الافريقية.

ولأن منتخبنا قد فاز فى اللقاء الأول 3/ صفر ونجح فى فرض سيطرته التامة على المباراة وسط غياب شبه تام من لاعبي غانا فإن ذلك يضع عبئاً إضافياً على لاعبي منتخبنا .. لإثبات أن الفوز الأول لم يأت صدفة وإنما هو نتيجة مجهود من جانب الجهاز الفني بقيادة حسام البدري واللاعبين أنفسهم الذين استوعبوا فكر الجهاز الفني والتزموا بتعليماته طوال المباريات الودية التى خاضوها من بداية فترة الإعداد .

بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يكون اللقاء الثاني أمام المنتخب الغاني هو الأصعب بالنسبة لمنتخبنا .. أولا لأن الفريق الضيف يرغب فى تعويض الخسارة الأولى واثبات أنه من المنتخبات المصنفة فى المرتبة الأولى افريقيا وثانياً لأن منتخبنا أصبح كتاباً مفتوحاً أمام مالك جبر المدير الفني للنجوم السوداء بعد المباراة الأولى لذلك فمن المتوقع أن يكون قد لقن لاعبيه دروساً عن كيفية خوض هذا اللقاء للخروج بنتيجة أفضل.

ولأن النتيجة لا تهم البدري بقدر ما يهمه الأداء فقد قرر أن يدفع فى لقاء اليوم بالعناصر البديلة التى لم تشارك فى اللقاء الأول وهو يثق تماماً فى أن مستواهم ليس أقل من المجموعة التى خاضت اللقاء وهو ما قاله فى تصريحاته لوسائل الاعلام قبل اللقاء الأول وبعده أنه كان فى حيرة من اختيار التشكيلة التى ستخوض اللقاء بسبب جاهزية الجميع والمستوى المتقارب جداً بين اللاعبين وهو ما وضح بالفعل من خلال التغييرات التى أجراها فى أثناء سير اللقاء فعلى الرغم من أنه أجرى ستة تغييرات فإن الأداء ظل ثابتاً مع وضعه فى الاعتبار أيضا أن عدد التغييرات المسموح به فى هذا اللقاء ستتيح له الفرصة فى تصحيح أى خطأ يقع فيه اللاعبون.

أما الضيوف فيهمهم تصحيح الصورة التى ظهروا عليها فى اللقاء الأول خاصة وأن تشكيلتهم شهدت مشاركة ما يقرب من ستة لاعبين فوق السن تم الاستعانة بهم من فرق الدوري المحلي حتى تكون لهم الأفضلية أمام منتخبنا ولكنهم لم يظهروا بالشكل المطلوب وبالطبع يهمهم تصحيح الصورة أمام الجماهير الغانية خاصة وأنهم مقبلون على التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية أيضا وتأتى المباراتان معنا ضمن برنامج اعدادهم لهذه التصفيات.

المصدر: وكالات

2015-01-17