#
اليوم.. الحكم في إعادة محاكمة مبارك في قضية “قتل المتظاهرين”

اليوم.. الحكم في إعادة محاكمة مبارك في قضية “قتل المتظاهرين”

تصدر محكمة جنايات القاهرة، اليوم  السبت، حكمها في إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من مساعديه، وآخرين في قضية قتل المتظاهرين.

وقد وصل إلى قاعة المحاكمة الرئيس السابق وباقي المتهمين بعد أن توافد أهالي الشهداء وأنصار مبارك على أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس التي يجري خلالها المحاكمة .

وسبق صدور حكم بالسجن المؤبد على مبارك (86 عاما) في نفس القضية عام 2012 بعد ادانته بتهم تتصل بقتل متظاهرين والاخلال بالقانون والنظام أثناء ثورة يناير 11 لكن محكمة استئناف أمرت باعادة المحاكمة بعد قبول الطعن على الحكم.

كان مبارك أدلى بشهادته في أغسطس الماضي، نافيا عنه كل الاتهامات وقال “إن محمد حسني مبارك لم يكن ليأمر ابدا بقتل المتظاهرين واراقة دماء المصريين. ولم يكن لي أبدا أن أصدر أمرا بإشاعة الفوضي… ولم يكن لي أبدا أن اصدر أمرا باحداث فراغ أمني”.

ويقضي مبارك حاليا فترة عقوبة بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وكذلك الأمر بالنسبة لنجليه علاء وجمال المحكوم عليهما بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات، إثر إدانتهم جميعا بالاستيلاء على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2014-09-27