#
اليوم….الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يعقد اجتماع مع رؤساء النقابات العامة لبحث عدد من تقارير الانشطة العمالية

اليوم….الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يعقد اجتماع مع رؤساء النقابات العامة لبحث عدد من تقارير الانشطة العمالية

يعقد مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالى المراغى اجتماعاً مشتركاً مع رؤساء النقابات العامة اليوم لبحث عدد من تقارير الأنشطة العمالية.

 

وصرح مصدر مسئول باتحاد العمال بأن الاجتماع سوف يستعرض نتائج حملة «يلانبنى مصر بسواعد أبنائها» التى انتهت بتوقيع 10 ملايين استمارة من العمال.. كما يستعرض الاجتماع تقارير النقابات العامة بشأن تطبيق قانون الخدمة المدنية ورؤيتها فى مسودة مشروع قانون العمل الجديد، تمهيدًا لاعداد رؤية الاتحاد لعرضها على الحكومة واتخاذ اجراءات عرض المشروع على مجلس النواب القادم.

 

وأعلنت النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم – فرع الغربية عن كامل تضامنها مع العاملين المدنيين بالدولة فى رفضهم للقانون 18 لسنة 2015، وأعلنت عن مشاركتها بوفد تضامنى فى وقفة النقابة العامة للضرائب العقارية غدا.

 

وأكدت النقابة فى بيان لها أن اصرار وزارة التخطيط على تطبيق القانون رغم العوار الدستورى الذى لحق به ورفض جميع قطاعات العاملين المدنيين بالدولة له لما يلحق بهم من أضرار بسبب هذا القانون، وأنه سيؤدى إلى احتقان العلاقة بين موظفى الدولة والحكومة، وأنه لا علاقة لهذا القانون بعملية إصلاح الجهاز الإدارى للدولة من قريب أو بعيد.

وأهابت النقابة بالقيادة السياسية للبلاد إصدار قرار بوقف العمل بالقانون لحين إعادة طرحه لحوار مجتمعى جاد والأخذ بآراء جميع قطاعات الدولة التى سيطبق عليها القانون، حتى يمكن تفادى الأزمة الناجمة عن القانون والبحث عن منظومة حقيقية للإصلاح الإدارى.

 

2015-08-16