#
اليوم.. الأهلي في لقاء “الثبات على القمة” أمام الداخلية

اليوم.. الأهلي في لقاء “الثبات على القمة” أمام الداخلية

ستكون الفرصة متاحة أمام لاعبي الأهلي لتدعيم أقدامهم على القمة والانفراد بصدارة الدوري وذلك حين يواجه مضيفه الداخلية في الثامنة إلا ربع مساء اليوم الخميس، في ظل المنافسة بين عدد من الأندية على المركز الأول في ظاهرة إيجابية جديدة على الكرة المصرية، لاسيما لو استمرت ولم تقتصر على الأسابيع الأولى من عمر المسابقة فقط.

الأهلي يدخل المباراة محتل المركز الثاني برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف عن المصري، وذلك بعد فوز مصر المقاصة أمس الأربعاء على غزل المحلة، بهدف دون رد، ليرتفع رصيدها إلى 27 نقطة، أما فريق الداخلية فيمتلك 24 نقطة في الترتيب الخامس.

الأحمر منطلق في الأسابيع الأخيرة بعد الفوز في آخر 4 مباريات مع تحسن ملحوظ في الأداء يجعل جماهيره تتطلع لمواصلة المسيرة الليلة أمام الفريق الشرطي في حين أن الداخلية متعثر ولم يفز في آخر 5 مباريات بالدوري حيث تعادل 4 مرات وخسر مرة ويتطلع لاستعادة نغمة الانتصارات بتحقيق مفاجأة جديدة بالتفوق على المارد الأحمر وذلك على أمل التواجد غير بعيد عن المراكز الأولى لو كانت المنافسة على الدرع صعبة في ضوء الامكانيات الحالية للفريق.

مباريات الفريقين دائما ما تأتي عامرة بالإثارة والندية فمنذ صعود الداخلية للدوري الممتاز موسم 2011/2012 لعب الأهلي أمامه 5 مرات فاز في 3 مباريات وخسر مرتين.

قبل انطلاق مباريات هذا الأسبوع يحتل الأهلي المركز الثاني في عدد الأهداف التي سجلها برصيد 21 هدفا مناصفة مع الزمالك خلف مصر المقاصة الذي أحرز 23 هدفا في حين أنه ثاني أقوى خط دفاع اذ اهتزت شباكه 9 مرات خلف الزمالك الذي تلقى 8 أهداف فقط، وفي المقابل فإن الداخلية سجل 16 هدفا وتلقت شباكه 10 أهداف.

يغيب عن الأهلي اليوم الجابوني ماليك ايفونا للإصابة في حين يستعيد الفريق حسام عاشور بعد أن تماثل للشفاء هو وصالح جمعة، الذي كانت هناك حالة من الغموض تحيط بموقفه من المشاركة بعد إصابته في العضلة الخلفية في مباراة المقاولون العرب الأخيرة.

البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للفريق حرص على تصحيح أخطاء الدفاع التي تحولت إلى أزمة حقيقية داخل الأهلي في الفترة الماضية وذلك لتجنب تكرارها.

ومن المتوقع أن يلعب الفريق بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى بعد إصابة شريف إكرامي وأمامه أحمد حجازي ورامي ربيعة أو محمد نجيب في قلب الدفاع ويمينا يفاضل بيسيرو بين الدفع بمحمد هاني أو أحمد فتحي وقد يشرك باسم على في ظل رغبته اراحة اللاعبين في حين سيدفع بصبري رحيل يسارا.

وفي خط الوسط يعود حسام عاشور وحسام غالي ومعهما صالح جمعة المتألق في المباريات الأخيرة وقد يكون ذلك على حساب عبد الله السعيد لإراحة الأخير.

وفي الهجوم يواجه بيسيرو أزمة لغياب إيفونا بعد أن أصبح المهاجم الأساسي في المباريات الماضية حيث يعتبر عمرو جمال البديل الأوفر حظوظا للعب أمام مؤمن زكريا ورمضان صبحي، حيث حرص البرتغالي على تنويع الهجمات في التدريبات الأخيرة مع تركيز على الكرات العرضية التي يراها الوسيلة الأفضل للوصول لمرمى المنافس

المصدر: وكالات

2016-01-14