#
اليوم.. آخر الرحلات الجوية لنقل ضيوف الرحمن إلى مكة.. وبدء العودة 25 سبتمبر

اليوم.. آخر الرحلات الجوية لنقل ضيوف الرحمن إلى مكة.. وبدء العودة 25 سبتمبر

تقلع من مطار القاهرة اليوم، آخر رحلات مصر للطيران، إلى الأراضى المقدسة للراغبين فى أداء فريضة الحج، حيث تسير مصر للطيران 23 رحلة بمعدل 17 إلى جدة و6 للمدينة المنورة لنقل 5750 حاجًا من السياحة والقضاة والمحاربين القدامى والترانزيت من دول مختلفة، ومن المقرر أن يستقبل المطار أولى رحلات العودة الجمعة 25 سبتمبر.

وأكد اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج أن اجمالى أعداد الحجاج الذين وصلوا الى المملكة بلغ حتى الآن 50 ألفا و901 حاج.

وفيما يتعلق بالحالة الصحية للمصريين المصابين جراء حادث رافعة الحرم المكي، قال ماهر إن أحد المصابين جراء الحادث خرج بالفعل من المستشفى بعد تلقيه العلاج اللازم، مشيرًا إلى أنه لم يتبق بالمستشفيات السعودية سوى 13 مصابًا من اجمالى 28.

وأكد ماهر، أنه لم تظهر أية حالات وبائية أو حرجة بين صفوف الحجاج المصريين حتى الآن، فيما كلفت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس البعثة حجاج الجمعيات الاهلية بتخصيص غرفة عمليات  بمقر البعثة المصرية لتعويض من فقدت أمواله من حجاج القرعة والسياحة.

جاء ذلك خلال استعراض الوزيرة لتقرير رئيس البعثة خالد سلطان تلقته غرفة العمليات بالوزارة  لمتابعة حالة حجاج الجمعيات الأهلية.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام عطا رئيس البعثة الطبية للحج أنه لا توجد أى أمراض وبائية لافتًا إلى أن عدد الحالات التي ترددت على العيادات الخارجية التابعة للبعثة الطبية بلغت 19381 حالة حتى الآن، دخل منها إلى المستشفيات السعودية 47 حالة، مازال يخضع 18 منها للعلاج بينما خرجت 29 بعد تحسنها و34 حالة خضعت لجلسات الغسيل الكلوي.

2015-09-17