#
اليابان تعدل ارشادات السفر الى مصر

اليابان تعدل ارشادات السفر الى مصر

رحب السفير أيمن كامل سفير مصر في طوكيو اليوم (الجمعة) بإستجابة الحكومة اليابانية لمساعي السفارة الخاصة بطلب إلغاء تحذيرات السفر إلى مصر، حيث أعلنت اليابان تعديل إرشادات السفر لمواطنيها وتخفيض درجة التحذير إلى المستوى الأول بدلا من المستوى الثاني بما يسمح للسائحين اليابانيين بالتوافد إلى المقاصد السياحية المصرية .
وذكر سفير مصر في طوكيو ان الخارجية اليابانية قد أخطرت السفارة المصرية في طوكيو بتعديل تصنيف التحذير الوارد في إرشادات السفر إلى مصر وتخفيفه إلى مرتبة”توخي الحذر أثناء التواجد بالبلاد” بدلا من “إعادة النظر في ضرورة التوجه إلى مصر من الأساس”، وهو ما يعد مؤشرا لإطمئنان اليابان إلى مستوى الإجراءات الأمنية المطبقة في المقاصد السياحية المصرية وقدرة الأمن المصري على تأمين سلامة الزائرين اليابانيين.
وتسعى السفارة منذ شهر ديسمبر الماضي إلى إلغاء أو تخفيف تحذير السفر المنشور على موقع الخارجية اليابانية بغية زيادة أعداد السائحين اليابانيين لتصل إلى مستويات ما قبل 2011، التي كانت تبلغ 130 ألف سائح سنويا، في حين وصلت حاليا إلى 32 ألف سائح سنويا.
وأعرب السفير أيمن كامل عن أمله في أن تؤدي هذه البادرة إلى استئناف توافد السياحة اليابانية إلى مصر لا سيما بعد إعادة تشغيل رحلة الطيران المباشرة لخطوط مصر للطيران اعتبارا من شهر أكتوبر الماضي.
أ ش أ

2018-06-29