#
اليابان: الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبدأ تقييم إجراءات مكافحة الإرهاب في محطة للطاقة النووية

اليابان: الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبدأ تقييم إجراءات مكافحة الإرهاب في محطة للطاقة النووية

بدأ خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الإثنين، تقييم إجراءات مكافحة الإرهاب المعززة المطبقة في محطة كاشيوازاكي-كاريوا النووية وسط اليابان، حيث يأمل مشغل المحطة أن تؤدي النتيجة الإيجابية إلى إقناع المسؤولين المحليين بالموافقة على إعادة التشغيل.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن شركة طوكيو للطاقة الكهربائية القابضة طلبت من وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية المكون من خمسة أشخاص إجراء التفتيش، الذي يستمر حتى الثاني من أبريل المقبل، في المجمع المكون من سبعة مفاعلات في محافظة نيجاتا لتحديد ما إذا كانت التدابير الوقائية التي يتخذها المشغل تفي بالمعايير الدولية بعد ظهور سلسلة من عيوب السلامة، ما أدى إلى حظر تشغيلي لمدة عامين وانتهى ديسمبر الماضي.

وقال ممثل للوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال لقاء مع مسؤولي شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو) في المجمع إن: “الغرض من بعثة الخبراء هو تقييم تعزيز تدابير الحماية المادية لمحطة كاشيوازاكي-كاريوا للطاقة النووية (لحماية المواد والمنشآت النووية) وتقديم المزيد من النصائح حسب الضرورة لمشغل المنشأة”.

وتتعرض شركة تيبكو لضغوط لمعالجة الثغرات الأمنية في المحطة، والتي كشف عنها النقاب في عام 2021، ما دفع سلطة الرقابة إلى إصدار حظر فعلي على تشغيل المحطة.

المصدر : أ ش أ

2024-03-25