#
الولايات المتحدة توافق على طلب إيطاليا تسليح طائرتين بلا طيار

الولايات المتحدة توافق على طلب إيطاليا تسليح طائرتين بلا طيار

قالت وزارة الدفاع الأميركية إن الخارجية الأميركية وافقت على طلب قدمته إيطاليا منذ فترة لتسليح طائرتين من دون طيار من طراز (أم كيو9 ريبر) بصواريخ (هلفاير) وقنابل موجهة بالليزر وذخيرة أخرى.

وستكون هذه صفقة التسليح الأولى لطائرات من دون طيار توافق عليها الحكومة الأميركية منذ وضعت، في فبراير الماضي، سياسة تتعلق بصادرات هذا النوع الجديد من الأسلحة والذي لعب دوراً رئيساً في العمليات العسكرية الأميركية في أفغانستان والعراق واليمن.

وستكون إيطاليا هي الدولة الثانية التي توافق الولايات المتحدة على بيعها طائرات من دون طيار مسلحة بعد بريطانيا التي تستخدم هذا النوع منذ عام 2007، وفق ما ذكر مسؤولان أميركيان ليس مخولاً لهما التحدث إلى وسائل الإعلام.

وتطلب إيطاليا من الولايات المتحدة منذ عام 2012 تسليح طائرتين من دون طيار من طراز (أم كيو 9) جرت الموافقة المرة الأولى على بيعهما في 2009. وطلبت تركيا أيضا شراء طائرات من دون طيار مسلحة من الولايات المتحدة.

وأخطرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأميركية، والتي تراقب مبيعات الأسلحة الخارجية الكونجرس، بأمر صفقة البيع المحتملة والتي تقدر قيمتها بمبلغ 129.6 مليون دولار.

وكالات

2015-11-05