#
الوطنية للتغيير: رفع الأسعار يخدم الإرهاب

الوطنية للتغيير: رفع الأسعار يخدم الإرهاب

أ ش أ

أعلنت الجمعية الوطنية للتغيير رفضها التام والقاطع لقرار الحكومة برفع أسعار المواد البترولية والكهرباء والغاز، وهو ما سيترتب عليه حتما زيادات كبيرة في أسعار كافة المواد الأساسية وجميع الخدمات في ظل غياب رقابة الحكومة على الأسواق.

وحذرت الجمعية الوطنية للتغيير من خطورة اتجاه الحكومة لتحميل عجز الموازنة للطبقات الفقيرة والمحدودة الدخل وهو ما يشكل ضربة لفرص تحقيق العدالة الاجتماعية، ويزيد من مخاطر وقوع انفجارات اجتماعية وحدوث ثورة جوعى، فضلا عن خلق بيئة معادية للحكومة ومواتية وحاضنة للإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار البلاد.

ورأت الجمعية الوطنية للتغيير أن معالجة عجز الموازنة وتحقيق تعافي الاقتصاد لا يتحقق برفع أسعار المواد البترولية والخدمات الأساسية، وإنما باتخاذ قرارات وإجراءات ثورية حقيقية من خلال تبني نظام ضريبي عادل وإعادة تسعير المواد الخام وخاصة الثروة التعدينية ، وكذلك إعادة أراضي الدولة التي نهبها لصوص نظام مبارك وقيادات الحزب الوطني المنحل وأيضا إعادة أموال الشعب المهربة للخارج، بالإضافة إلى ضرورة المواجهة الفورية والحاسمة لدولة الفساد التي أقامها نظام مبارك.

وفي سياق متصل، شهدت مواقف السيارات والسرفيس بمحافظة القليوبية مشاجرات وتشابكات بالأيدى بين المواطنين والسائقين بعد رفع أسعار الوقود وتعريفة الركوب عشوائيا والخلاف بين الطرفين على الأجرة فالمواطن يرى أن أجرة الركوب تم رفعها عشوائيا أكثر من مرة بسبب أزمات البنزين ولذلك فإنه لا مبرر على الإطلاق لرفعها حاليا بل المطلوب تقنينها.

ومن جانبها، أعلنت المحافظة حالة الطوارئ استعدادا لتطبيق القرار وشكل محافظ القليوبية محمد عبدالظاهر غرفة عمليات بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة محطات البنزين وتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها بشكل فورى، كما أمر المحافظ بتكثيف تواجد رجال المرور فى الشارع لضبط الحالة المرورية ومنع استغلال السائقين للمواطنيين ورفع تعريفة الركوب بعد تطبيق الأسعار الجديدة.

فيما قال القائم بأعمال وكيل وزارة التموين بالقليوبية جمال السيد بإنه سيتم وقف إمداد أى محطة وقود بحصتها من المقرارات البترولية وتحويلها إلى أقرب محطة حال إكتشاف أى مخالفات تهريب أو تخزين أو تلاعب فى أسعار المواد البترولية، مشيرا إلى أنه يتم توريد 750 ألف لتر بنزين 80 و450 ألف لتر بنزين 92 يوميا إضافة إلى مليون و800 ألف لتر سولار وهذه الكميات تكفى احتياجات المحافظة.

كما شهدت مواقف النقل الداخلي ونقل الركاب للقاهرة والمحافظات بالفيوم، اليوم، مشاحنات متعددة بعد محاولة عدد من السائقين مضاعفة التعريفة إثر الإعلان عن زيادة أسعار مواد الوقود من سولار وبنزين وغاز، وعلي الفور تم تشكيل لجان ميدانية مشتركة من إدارة المواقف والمرور وعناصر من الجيش تواجدت بالميادين العامة بقيادة مفتش المرور العميد ياسر أبو القاسم ورئيس مباحث المرور الرائد محمد ثابت عطوة ومدير عام مشروع المواقف ونقل الركاب بالفيوم المحاسب ناصر قمبر وذلك لمتابعة شكاوي المواطنين من استغلال السائقين.

وقال ناصر قمبر إنه تم إنذار السائقين بالالتزام بالتعريفة لحين إعادة النظر فيها في ظل المتغيرات الجديدة خلال أيام وبما لا يضر بمصالح المواطنين أو أصحاب السيارات والسائقين.

2014-07-05