#
الوزراء: تخصيص 1000 وحدة بالإسكان الاجتماعي للمصابين وأسر الشهداء .. وإطلاق اسم “أبو ضيف” على مدرسة

الوزراء: تخصيص 1000 وحدة بالإسكان الاجتماعي للمصابين وأسر الشهداء .. وإطلاق اسم “أبو ضيف” على مدرسة

وافق مجلس إدارة المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، في اجتماعه اليوم، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، على تخصيص 1000 وحدة سكنية، بمشروع الإسكان الإجتماعي، للمصابين، وأسر شهداء الثورة، بمساحات 63 مترًا، و90مترًا، مع الالتزام بالشروط المحددة من وزارة الإسكان.

وخلال الاجتماع،أوضح رئيس الوزراء أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولةعلى رعاية أسر الشهداء ومصابي الثورة، مؤكدًا أن الدولة لن تتخلى عنهم، من خلال توفير الرعاية الصحية والاجتماعية اللائقة لهم.

وأشار إلى أن المجلس وافق أيضاً، في اجتماعه اليوم، على تنظيم رحلة عمرة قريبًا لنحو 100 فرد، لأسر الشهداء والمصابين، يتم اختيارهم بالقرعة العلنية.

كما تمت الموافقة على أن يتولى اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، التنسيق مع المحافظات المختلفة، لإطلاق أسماء الشهداء على الشوارع، التي كانوا يقيمون بها، أو مدارسهم، و تنفيذ موافقة وزير التعليم بإطلاق اسم الحسيني أبو ضيف، على مدرسة الحرية بطما، ووجه رئيس الوزراء بسرعة صرف المعاش الخاص به، فيما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الشيكات جاهزة للتسليم.

ووافق مجلس إدارة المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين على الاتفاق مع مستشفيات القوات المسلحة لعلاج بعض الحالات الصعبة، خاصة العجز الكلي، كما كلف رئيس الوزراء بتخصيص مسئول من وزارة الصحة لمتابعة علاج مصابي العجز الكلي، وتوفير الرعاية الكاملة لهم، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

كما وافق المجلس على بحث حالات المعاش المنخفض للمصابين، لتعويض الفارق من معاش الضمان الإجتماعي، في حالة انطباق الشروط عليهم، وهي العجز عن العمل، والاحتياج الشديد.

وخلال الاجتماع ، تم الاتفاق على قيام وزارة الشباب والرياضة بإعداد برامج رياضية وثقافية وترفيهية وتدريبية لأيتام الشهداء، بشكل دائم، بالإضافة إلى عقد لقاء مع وزيرة التضامن الإجتماعي، وأمهات الشهداء، وزوجاتهم، لعرض ما تقدمه الوزارة من خدمات، والاستفادة من المشروعات الصغيرة.

كما وافق المجلس على تنفيذ حكم قضائي خاص بأحد الشهداء، وضمه إلى شهداء الثورة.

حضر الاجتماع وزراء التخطيط، والتنمية المحلية، والشباب، والصحة، والإسكان، والتضامن الاجتماعي، والعدالة الإنتقالية، والقائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين.

2014-12-27