#
“الوزراء الإسرائيلي” يجمع على استعادة غزة أو جزء منها لضمان أمن جنوب إسرائيل

“الوزراء الإسرائيلي” يجمع على استعادة غزة أو جزء منها لضمان أمن جنوب إسرائيل

ذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن أعضاء مجلس الوزراء الاسرائيلي أجمعوا على أن الجيش الاسرائيلي قد يحتاج إلى إعادة احتلال قطاع غزة بأكمله أو جزء منه لضمان عدم استمرار حركة حماس في مهاجمةإسرائيل.

وأوردت الصحيفة – على موقعها الإلكتروني – قول وزير الاتصالات الإسرائيلي جلعاد أردان خلال زيارته إلى مدينة عسقلان ،اليوم الإثنين، إن الجيش الإسرائيلي يجب أن يستمر في القتال حتى يضمن الهدوء على المدى الطويل، وأضاف ” إننا لا يمكن أن نوقف العملية في حين أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان قطاع غزة سيكون منزوع السلاح أم لا، وإذا كان ذلك يعني أن الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى البقاء في شمال قطاع غزة لضمان الهدوء، سيكون علينا استعادة المنطقة القريبة من حدودها الشمالية “.

وأردف أنه يأمل في أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في الأيام القادمة، والتهديد من الأنفاق التي لا يمكن لإسرائيل العيش دون أن تتم إزالتها.

وقال وزير الشئون الاستراتيجية يوفال شتاينتز ، خلال زيارته لعسقلان، ” وسنواصل القتال لفترة طويلة ويمكن أن تشمل الخطة توسعات أكثر، وإذا كنا بحاجة إلى ذلك، وسنستحوذ على قطاع غزة بالكامل”.

وأفاد رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع زئيف الكين من حزب الليكود ” هذه ليست عملية بسيطة، سقط منا العديد من الجرحى والقتلى، هذه هي طبيعة الحرب ، لذلك لم نتفاجأ”.

وأضاف” لا تملك إسرائيل أي خيار سوى أن تبدأ هذه العملية، التي نراها حربًا وستحمي حياة الإسرائيليين ، وهذا هو إجماع الوطني، ولن تتوقف إسرائيل في منتصف الطريق ولن تسمح لحماس أن تنمو وتصبح أقوى من خلال هذه العملية”.

وقال وزير الدفاع موشيه يعالون أمام لجنة الدفاع والشئون الخارجية في الكنيست اليوم الإثنين “، إن الجيش الإسرائيلي سيستدعي الاحتياط ويواصل القتال حتى يتم استعادة الهدوء في جنوب إسرائيل ، ونحن مستعدون لمواصلة العملية طالما كان ذلك ضروريًا، وإذا لزم الأمر ، لحشد المزيد من القوات المقاتلة من الاحتياطيات حتى نجلب الهدوء إلى قطاع غزة”.

المصدر:أ ش أ

2014-07-21