#
الهنيدي: نعمل على إعداد مشروع قانون لتنمية المناطق الأكثر فقراً

الهنيدي: نعمل على إعداد مشروع قانون لتنمية المناطق الأكثر فقراً

قال المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الإنتقالية وشؤون مجلس النواب إن الوزارة تعمل حاليا مع مجلس الوزراء على إعداد مشروع قانون لتنمية المناطق المحرومة والأكثر فقرا والمناطق الحدودية وأن النوبة ستكون من بين المناطق المشمولة بالقانون مشيرا إلى أن الدولة تنظر للأمر بصورة أكثر شمولا دون إهدار لحقوق ومطالب أهل النوبة.

وأضاف الهنيدي في تصريحات للمحررين البرلمانيين- أن الوزارة تعمل كذلك على دعم مطالب اجتماعية واقتصادية لأهالي النوبة بالتوازي مع دراسة ومناقشة مشروع قانون تنمية النوبة موضحا أنه من بين هذه المطالب توفير وحدات صحية وسيارات إسعاف وأنه تمت مخاطبة الجهات المعنية لتوفير هذه المطالب بشكل سريع.

وحول ما تردد عن اعتراض المجلس القومي لحقوق الإنسان على تعديلات قانون تنظيم السجون التي تم إقرارها في اللجنة العليا للإصلاح التشريعي بشأن زيارة أعضاء المجلس للسجون شدد الهنيدي أن ممثلا عن المجلس كان مشاركا في الاجتماع ولم يعترض على التعديلات بل إنه أشاد بها.

وفيما يتعلق بمشروع قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين قال المستشار الهنيدى إن هناك مشكلة في التوفيق بين آراء الكنيسة ومطالب كثير من المسيحيين وأن وزارة العدالة الإنتقالية تحاول التوفيق بين الطرفين لإخراج القانون بشكل مرضي للجميع.

وحول مشاريع قوانين الاتصالات والفضاء الإلكتروني التي تمت إحالتها للجنة أكد الهنيدي أنه يتم إعداد دراسة مستفيضة لها وإذا تم الانتهاء منها قريبا سيتم وضع المشاريع على جدول أعمال اللجنة العليا للإصلاح التشريعي.

ولفت الهنيدي إلى أن مشروعي قانوني الشباب والرياضة سيتم عرضهما على اللجنة العليا للإصلاح التشريعي مرة أخرى بعد استيفاء الملاحظات التي أبداها الأعضاء عليهما في الاجتماع الأخير.

وحول مشروع قانون مكافحة التمييز قال الهنيدي إنه لم يتم الإنتهاء من المشروع بعد وأن الوزارة أرسلت لأكثر من جهة لاستطلاع رأيها وأن بعضها رد والآخر لم يرسل ردوده حتى الآن.

المصدر:أ ش أ

2015-06-24