#
الهنيدى: بحث ضم ممثلى الدفاع والداخلية للجان الإصلاح التشريعى

الهنيدى: بحث ضم ممثلى الدفاع والداخلية للجان الإصلاح التشريعى

قال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية وشؤون مجلس النواب، إن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي ستنظر في اجتماعها المقرر غدا الثلاثاء مسألة ضم ممثلي وزارتي الدفاع والداخلية إلى اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة العليا.
وأضاف الهنيدي، مقرر اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الإثنين، إن قرار ضم أعضاء جدد للجان الفرعية يعود إلى الإصلاح التشريعي.

وكان قد أصدر قرار مؤخرا بضم كل من اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشؤون الدستورية والقضاء العسكري ممثلا عن وزارة الدفاع، واللواء علي عبد المولى ممثلا عن وزارة الداخلية لعضوية اللجنة العليا للإصلاح التشريعي.

وحول الاجتماع الذي عقد أمس بحضور ممثلين عن وزارتي الدفاع والداخلية وجهات أخرى بمقر المجلس، أشار الهنيدي إلى أن الاجتماع استهدف مناقشة موضوع الهجرة غير الشرعية، وأن الموضوع لازال قيد البحث والدراسة.

وتعقد لجنة الإصلاح التشريعي اجتماعا غدا برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة لمناقشة عدد من مشروعات القوانين التي انتهت منها اللجان الفرعية.

وتأتى أبرز تعديلات القوانين التى ستعرض خلال اجتماع اللجنة هو حوافز وضمانات الاستثمار، والضرائب، وقانون حماية المستهلك، إلى جانب قانوني الشركات (الأفراد والشركات المساهمة)، وتعديلات على قانون أكاديمية الفنون، فضلا عن مشروعي قانوني الشباب والرياضة، ومشروع قانون نهر النيل الموحد.

2015-08-03