#
الهلال الاحمر المصري يتلقي طلبات لإدخال مساعدات إنسانية لغزة

الهلال الاحمر المصري يتلقي طلبات لإدخال مساعدات إنسانية لغزة

أ ش أ

تلقي الهلال الاحمر المصري طلبات من كل من الهلال الاحمر الماليزي, والايراني, والاماراتي, والبحريني, والقطري, والسوداني لمساعدتهم في إدخال مساعدات انسانية إلى قطاع غزة حيث تم اعلامهم بالإجراءات المطلوبة لتسهيل تسليم الهلال الاحمر الفلسطيني لتلك المساعدات.
وأشارت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الاحمر المصري إلى قيام الهلال الاحمر المصري بإدخال مجموعة من المساعدات المقدمة من الهلال الاحمر الاماراتي شملت 6 مستشفيات ميدانية, و 2 سيارة اسعاف, ومولد كهربائي, و 10 أطنان أدوية ومستلزمات طبية حيث تم تسليم تلك الكميات من المساعدات للهلال الاحمر الفلسطيني في حضور وفد من الهلال الاحمر الاماراتي.

كما ساعدت مصر في ادخال 11 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية, و 5 أطنان من المواد الغذائية, وطن من حفاضات الأطفال قدمها الهلال الأحمر التونسي كمساعدات لأهالي غزة.

وأوضحت أن بنك التنمية الاسلامي تقدم أثناء زيارته للهلال الأحمر المصري بطلب لمساعدته في شراء وإرسال معونات طبية بقيمة 150 آلف دولار يتم شراؤها من السوق المصرية.. مشيرة إلى أن الهلال الأحمر المصري ينسق مع وزارة الخارجية لتسيير إجراءات الارسال, كما قام الهلال الاحمر المصري بتسيير ادخال معونات انسانية قدمتها جهات اخري وهي القوات المسلحة المصرية, وجامعة فلسطين, واتحاد الأطباء العرب, ونقابة الاطباء المصرية.

وقالت الوزيرة إنه تم توقيع اتفاق مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لإمداد الهلال الأحمر المصري فرع العريش بمواد إغاثة لتقديمها للنازحين من الفلسطينيين لمدينة رفح المصرية, بالإضافة إلى تزويد مستشفى العريش بحقائب طبية خاصة بجروح الحروب.

وكانت قيادات الهلال الاحمر المصري قد عقدت عدة اجتماعات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر, والمندوب الدائم لمنظمات الأمم المتحدة لعرض الوضع الانساني بقطاع غزة, وتوضيح دور الهلال الاحمر المصري لتخفيف معاناة الفلسطينيين بالقطاع, حيث تم تزويدهم بدليل الإجراءات الواجب اتباعها لتسهيل ادخال المساعدات الانسانية لقطاع غزة.

2014-07-24