#
الهلال الأحمر المصري يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية

الهلال الأحمر المصري يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية

وقعت جمعية الهلال الأحمر المصري بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية بهدف دعم أنشطة الهلال الأحمر الذي يعمل كجهاز معاون لكافة أجهزة الدولة في أوقات الأزمات والكوارث ومواجهة أخطارها من خلال تقديم خدمات التنمية الاجتماعية والرعاية الصحية والطبية وخدمات الإسعاف الأولى لكافة فئات المجتمع، وتقوم فلسفته على النشاط الأهلي والجهود التطوعية للأعضاء والمتطوعين.

وقع بروتوكول التعاون كل من المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري الدكتور رامي الناظر، ورئيس جامعة الجلالة الأهلية الدكتور أشرف حيدر غالب.

وتعتبر جامعة الجلالة الأهلية أحدث الصروح العلمية غير الهادفة للربح والتي تسهم في إتاحة برامج تعليمية متطورة بمعايير جودة عالمية من خلال بنية أساسية متطورة تعمل على خدمة وتنمية المجتمع.

وانطلاقا من ذلك التوافق المشترك للرؤى والأهداف العامة بين كلا الطرفين تم توقيع بروتوكول التعاون بحضور وزير الصحة الأسبق وعضو مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري الدكتورعادل العدوي، وعضو مجلس إدارة الهلال الأحمر محمد أبو المعاطي، ونائب رئيس جامعة الجلالة الأهلية الدكتور محمد الشناوي، والأمين العام للجامعة الدكتورة رنا زيدان.

يشار إلى أن الهلال الأحمر المصري قام في منتصف الشهر الماضي وطوال الأسبوع الترحيبي بطلاب العام الدراسي الأول بدعم جامعة الجلالة من خلال تعقيم مباني وأرجاء الجامعة بواسطة فرق التعقيم والتطهير المتخصصة بالهلال الأحمر، وتوفير سيارات وخيم طبية متنقلة مجهزة بالأدوية والأجهزة والمعدات الطبية برفقة فريق طبي متخصص، بالإضافة إلى فرق التوعية والترويج الصحي التي انتشرت بين جموع الطلاب وذويهم لتوزيع الكحول المطهر والكمامات لتوعية الحضور.

2020-11-30