#
النيران الصديقة تمنح هيرتا فوزا ثمينا وتضاعف محنة هوفنهايم بالدوري الألماني

النيران الصديقة تمنح هيرتا فوزا ثمينا وتضاعف محنة هوفنهايم بالدوري الألماني

استفاد هيرتا برلين من النيران الصديقة ليحقق فوزا ثمينا 1-صفر على هوفنهايم امس الأحد في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ورفع هيرتا رصيده إلى 23 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع في جدول البوندسليغا فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند ثماني نقاط في المركز الثامن عشر الأخير.

وسجل البولندي يوجين بولانسكي لاعب هوفنهايم الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 30 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد الكرة اثر ضربة حرة لعبها مارفين بلاتينهارت.

وقال بال دارداي المدير الفني لهيرتا برلين: “كانت مباراة صعبة ولكن الفريق تصرف بشكل جيد في مواجهة هذا الطقس، بدأنا مبكرا في لعب الكرات الطولية، ولكننا لم ندخل أجواء المباراة في الشوط الثاني وإن احتوينا انتفاضة هوفنهايم بشكل جيد”.

وأوضح أن هيرتا سيسعى الآن إلى “العمل بشكل جيد” قبل مواجهة بايرن ميونيخ يوم السبت المقبل مشيرا إلى أن فريقه سيواجه حامل اللقب بكبرياء كبير بعد الفوز في مباراة اليوم.

وأقيمت المباراة وسط تساقط الثلوج التي بدأت بعد انطلاق فعاليات المباراة والتي سبقها الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس قبل أيام.

وقلب إنجولشتات تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز كبير 3 / 1 على ضيفه دارمشتاد في الشوط الثاني ليرفع إنجولشتات رصيده إلى 19 نقطة ويقفز للمركز الثامن بعدما حقق انتصاره الأول في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة فيما تجمد رصيد دارمشتاد عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

وانهى دارمشتاد الصاعد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم الشوط الأول لصالحه بهدف سجله آيتك سولو في الدقيقة التاسعة.

وفي الشوط الثاني، رد إنجولشتات الصاعد للدرجة الأولى أيضا بثلاثة أهداف سجلها روبرت باور في الدقيقة 58 وموجيتز هارتمان في الدقيقتين 60 من ضربة جزاء و88.

د ب  أ

2015-11-23