#
النيابة تعاين موقع انفجارمصرالجديدة وتكلف الأمن بالتحريات وضبط الجناة

النيابة تعاين موقع انفجارمصرالجديدة وتكلف الأمن بالتحريات وضبط الجناة

أ ش أ –

أمر المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية, بفتح تحقيقات موسعة بشأن الانفجار الإرهابي الذي وقع صباح اليوم مستهدفا نقطة تمركز مرورية قبالة محكمة مصر الجديدة, والذي أسفر عن استشهاد عريف شرطة بقوة المرور, وإصابة ضابط و 3 مجندين آخرين.

وكلف المستشار خاطر فريقا من محققي النيابة العامة ضم جاسر المغربي مدير نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية, بالانتقال وإجراء المعاينة اللازمة لمسرح الحادث, وبيان الآثار والتلفيات التي خلفها الانفجار, وسؤال شهود الواقعة والمصابين عن مشاهداتهم.
كما كلفت النيابة العامة إدارة البحث الجنائي وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية, بإجراء التحريات الأمنية اللازمة وسرعة تحديد هوية الجناة وضبطهم وتقديمهم للنيابة العامة للتحقيق معهم.

وأمرت النيابة بندب مصلحة الطب الشرعي لإجراء عملية تشريح جثمان عريف الشرطة القتيل, وإعداد تقرير طبي مفصل في شأن أسباب الوفاة على وجه الدقة, والإصابات التي لحقت به جراء الانفجار وتسببت في مقتله, مع التصريح بدفن الجثمان في أعقاب انتهاء عملية التشريح.. وتكليف الأطباء الشرعيين أيضا بتوقيع الكشف الطبي على الضابط والمجندين المصابين وإثبات إصاباتهم جراء الحادث.

وبدأت النيابة العامة بسؤال من سمحت حالتهم من المصابين الذين يرقدون في المستشفيات لتلقي العلاج جراء إصاباتهم, للوقوف على كيفية وقوع الحادث.

وأمرت النيابة بندب خبراء المفرقعات بمصلحة الأدلة الجنائية وذلك لرفع اثارالحادث والانفجار, وتحديد نطاق الانفجار وطبيعة المواد المستخدمة في صنع العبوة الناسفة التي تسببت في وقوع الانفجار, وبيان التلفيات التي أسفر عنها التفجير وما ترتب عليه من أضرار.

2014-05-02