#
النيابة تحيل “تيمور السبكي” إلى الجنح لاتهامه بقذف وإهانة نساء مصر

النيابة تحيل “تيمور السبكي” إلى الجنح لاتهامه بقذف وإهانة نساء مصر

قررت النيابة العامة إحالة تيمور السبكي (مدرس سابقا) إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنح، وذلك على خلفية قيامه بسب وقذف سيدات مصر، والتفوه بعبارات تمثل مساسا بأعراضهن وخدشا للشرف والاعتبار بحقهن.

وحددت نيابة جنوب الجيزة الكلية بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول للنيابة، جلسة السبت المقبل، لبدء المحاكمة أمام محكمة الجنح.

وأسندت نيابة جنوب الجيزة الكلية إلى “السبكي” الاتهام بارتكاب جريمة إشاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بأن صرح إبان ظهوره ببرنامج (ممكن) المذاع على قناة (سي بي سي) الفضائية المتاح للعامة مشاهدته داخل وخارج البلاد، بعبارات تنطوي على قذف وتجريح في سمعة وشرف واعتبار المحصنات من مواطني مصر من النساء.

وأضافت تحقيقات النيابة أن المتهم المذكور، نعت نسبة كبيرة من نساء مصر ب (المستعدات الانحراف) مع علم أزواجهن بذلك، متعللا بدراسة استقاها من خلال مراسلات أجراها مع عدد من النساء عبر صفحته الالكترونية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) .

وأكدت التحقيقات أن ما ورد على لسان المتهم تيمور السبكي ترتب عليه إثارة مشاعر جموع المواطنين المصريين المتابعين للحلقة أنفسهم، وممن نما إلى علمهم بها، وتكدير السلم والأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

المصدر: أ ش أ

2016-02-24