#
النيابة تحفظ التحقيق فى اختفاء ملفات لمرضى الأورام بجامعة القاهرة

النيابة تحفظ التحقيق فى اختفاء ملفات لمرضى الأورام بجامعة القاهرة

أكدت جامعة القاهرة صدور قرار من النيابة العامة بحفظ التحقيق في البلاغ المقدم من الدكتورة غادة محمود السيد الشريف عضو هيئة التدريس بالمعهد القومي للأورام بشأن فقد بعض الملفات لمرضى المعهد والاتهامات التي صاحبت البلاغ فى احتمالية استخدام ما تحتويه هذه الملفات من بيانات عن المرضى استخداما غير مشروع.

جاء ذلك اكتفاء بالإجراءات التي اتخدتها جامعة القاهرة بإحالة الموضوع إلى التحقيق أمام المحقق القانوني للجامعة وتشكيل لجنة على ما ارتأته الأجهزة الرقابية التي باشرت فحص الملفات.
وأشار الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إلى أن المحقق القانوني للجامعة واللجنة المشكلة مستمران فى العمل ومتابعة هذا الموضوع, مضيفآ أن الجامعة سوف تقوم بإعلان نتائج ما توصلت إليه اللجنة في هذا الموضوع احترامkا لحق الرأي العام في المعرفة وإتباعها مبدأ الشفافية.
وقال رئيس جامعة القاهرة إنه إذا ثبت أن هناك مخالفة سوف تتخذ الجامعة الإجراءات القانونية اللازمة مؤكدا أن الجامعة لن تتجاهل تلك الشكوى.
يذكر أن الدكتورة غادة الشريف قد تقدمت بشكوى للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بإختفاء عدد من الملفات الخاصة بمرضى المعهد والذى قام بدوره بإحالة الشكوى للجامعة لمباشرة التحقيق فى ما جاء بها وتشكيل لجنة لمراجعة الملفات, حيث باشر المحقق القانونى عمله بالفعل وكذلك اللجنة.
كما قدمت الدكتورة غادة بلاغا للنائب العام والجهاز المركزي للمحاسبات في نفس الموضوع،حيث أصدرت النيابة قرارها بحفظ التحقيق اكتفاء بالإجراءات التي اتخدتها الجامعة في هذا الشأن.

2015-08-03