#
النيابة العامة تعاين موقع انفجار القنصلية الإيطالية

النيابة العامة تعاين موقع انفجار القنصلية الإيطالية

بدأ فريق من محققي النيابة العامة في إجراء معاينة لموقع حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف القنصلية الإيطالية بشارع الجلاء، في إطار التحقيقات التي تباشرها النيابة في الحادث، وذلك للوقوف على سبب الانفجار والآثار التي خلفها والأضرار الناجمة عنه. 

وتلقت النيابة العامة إخطارا رسميا يفيد بأن التفجير الإرهابي تسبب في سقوط قتيل واحد و9 مصابين آخرين. 

وكلفت النيابة خبراء قسم المفرقعات بمصلحة الأدلة الجنائية، برفع الآثار الفنية التي خلفها الانفجار، لتحليلها وتحديد نطاق الموجة الانفجارية وطبيعة المواد المستخدمة في صنع القنبلة التي تسببت في وقوع الانفجار، وبيان التلفيات التي أسفر عنها الانفجار وما ترتب عليه من أضرار. 

وبدأ محققو النيابة العامة في عملية حصر أعداد كاميرات المراقبة التي توجد في محيط نطاق الانفجار داخل القنصلية وخارجها، تمهيدا لتفريغ محتوياتها ومشاهدة اللقطات المصورة التي التقطتها، وما إذا كانت قد سجلت مشاهد تفيد مسار التحقيقات التي تجريها النيابة في الحادث الإرهابي وتحديد كيفية ارتكابه وهوية الجناة من عدمه. 

وقام محققو النيابة بسؤال شهود الواقعة أثناء إجراء المعاينة، للوقوف على مشاهداتهم ومعلوماتهم بشأن التفجير الإرهابي، فيما ينتظر أن يقوم فريق من المحققين بالانتقال إلى المستشفيات التي يرقد بها المصابون لسؤال من تسمح حالته منهم، وبيان مشاهداتهم لحظة وقوع الانفجار وملابساته.

المصدر : أ ش أ

2015-07-11