#
النيابة العامة: استرداد مساحات شاسعة من أراضي الدولة و 12 مليار جنيه

النيابة العامة: استرداد مساحات شاسعة من أراضي الدولة و 12 مليار جنيه

أعلن المستشار علي عمران القائم بأعمال النائب العام، ان النيابة العامة تمكنت من استرداد مساحات شاسعة من الاملاك العامة ومبلغ 12 مليار جنيه و74 مليون دولار .. في اطار السياسة العامة للدولة التي تهدف الى مكافحة الفساد وحماية الاملاك والاموال العامة للدولة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بعد اعداد كشوف بقضايا التعدي على المال العام والتهرب الضريبي متضمنة بيان ما تم اتخاذه في سبيل استرداد هذه الاموال.

وتبين من خلال تلك الكشوف ان النيابة العامة تمكنت من خلال القضايا التي حققتها من استرداد 900 فدان من املاك الدولة بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية و13 عمارة سكنية و16 وحدة سكنية بمدينة القاهرة الجديدة .. وقطع اراض بمساحة 250 الف متر مربع بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء من شركات مملوكة لرجل الاعمال المتهم حسين سالم ومساحة 42 الف متر مربع من شركة مملوكة للمتهم جمال عمر ..وقد بلغت المبالغ التي تم تحصيلها في قضايا التهرب الضريبي مبلغ 12,06533246 مليار جنيه ومبلغ 73,949299 مليون دولار.

ووجه المستشار علي عمران القائم بأعمال النائب العام الى ضرورة الاهتمام بتحقيق قضايا العدوان على المال العام والتهرب الضريبي واتخاذ كافة الاجراءات القانونية الكفيلة بحماية هذا المال والوقوف في وجه من تسول له نفسه المساس به وتحصيل المبالغ المستحقة على المتهمين في قضايا التهرب الضريبي.

المصدر: الوكالات

2015-07-22