#
” النواب” : زيارة السيسي لسلطنة عمان والإمارات ناجحة

” النواب” : زيارة السيسي لسلطنة عمان والإمارات ناجحة

أكد أعضاء في مجلس النواب أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عمان والامارات والتي أظهرت اتفاقا في وجهات النظر والرؤي تجاه القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومحاربة الارهاب.

واوضح النائب الأول لرئيس البرلمان العربي عضو مجلس النواب أحمد رسلان إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة كانت ناجحة وحققت جميع اهدافها السياسية والاقتصادية والاستثمارية .

ووصف رسلان, فى بيان صحفي اليوم الأربعاء, مباحثات الرئيس السيسي مع سلطان عمان قابوس بن سعيد خلال زيارته للسلطنة , بأنها “تاريخية”, منوها الى الاستقبال الكبير للرئيس السيسي في مسقط أسعد شعب مصر بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية.

وأكد أهمية القضايا التي ناقشها الزعيمين خاصة القضايا المتعلقة بالأوضاع في سوريا واليمن وليبيا والعراق وقضايا التعاون والعمل العربي المشترك , اضافة الى القضايا الثنائية .

وأشار رسلان الى القضايا المهمة التي بحثها الرئيس السيسي مع ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد , مؤكدا ان الواقع والتاريخ يؤكدان أن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية تربط مصر والإمارات العربية.

وقال إن مباحثات السيسي في سلطنة عمان والامارات أظهرت تطابق وجهات نظر القاهرة ومسقط وأبو ظبي تجاه القضايا الاقليمية والعربية والدولية, مشيدا بتضامن مسقط وابو ظبي مع مصر في حربها ضد الارهاب.

على صعيد متصل, أشاد عضو مجلس النواب عبد الرحيم بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عمان والامارات العربية المتحدة, مؤكدا انه ستكون لهما نتائج ايجابية كبيرة تؤسس لعلاقات جيدة في مجال التعاون والعمل العربي المشترك.

وقال النائب عبد الرحيم على, في بيان صحفي اليوم, إن مثل هذه الزيارات المهمة خاصة على المستوى العربي تأتي استكمالا لنجاح الدور المصري على الصعيد العربي والاقليمي من اجل انهاء الصراعات والمؤامرات التي تحاك ضد مصر وعدد من الدول العربية وتهدد الامن القومي العربي والخليجي.

ولفت الى أن عددا من الدول العربية تعرضت لصراعات خطيرة كانت سببا في تشريد الملايين.. منوها بمساندة سلطنة عمان والامارات ووقوفهما الى جانب مصر وسياساتها الهادفة للم الشمل العربي ومواجهة الصراعات التي تواجه الدول العربية ومواجهة الارهاب والدول التي تأوي وتدعم وتسلح الارهاب والارهابيين.

وتوقع النائب عبد الرحيم على ان تشهد المرحلة القادمة المزيد من التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري وفي مختلف المجالات بين القاهرة ومسقط وأبو ظبي تمهيدا للتعاون العربي الاقتصادي والتجاري الشامل بين جميع الدول العربية احياء للسوق العربية المشتركة.

وشدد على ضرورة أن تسارع جميع الدول العربية لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكوين قوة عسكرية عربية مشتركة لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الامة العربية وفي مقدمتها ظاهرة الارهاب الاسود.

أ ش أ

2018-02-07