#
النفط يواصل الهبوط مع ارتفاع المخزونات الأمريكية والصادرات السعودية

النفط يواصل الهبوط مع ارتفاع المخزونات الأمريكية والصادرات السعودية

عاودت أسعار النفط التراجع اليوم الخميس، مع زيادة إمدادات المعروض في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وتأرجح سعر الخام الأمريكي عند ما يزيد قليلا على 40 دولارا للبرميل وهو مستوى لم تصل إليه أسعار النفط منذ الأزمة المالية في 2009 كما نزل سعر خام برنت عن 47 دولارًا للبرميل.

كان الخام الأمريكي هبط أكثر من أربعة بالمئة بالفعل أمس الأربعاء إلى أدنى مستوى له في ست سنوات ونصف السنة حيث أدى المخزون الضخم غير المتوقع في الولايات المتحدة إلى تأجيج المخاوف بشأن تنامي تخمة المعروض العالمي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية إن مخزون الخام الأمريكي زاد 2.6 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 456.21 مليون برميل.

كما أضيفت إمدادات من كندا التي زادت صادراتها للولايات المتحدة بأكثر من 400 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الأخير إلى 3.39 مليون برميل يوميًا وفق مذكرة بحثية لشركة انرجي اسبكتس.

وشهدت الأسواق مزيدًا من الهبوط اليوم الخميس في التعاملات الآسيوية حيث تراجعت أسعار الخام الأمريكي في العقود الآجلة 0.8 بالمئة إلى 40.48 دولار للبرميل وهبط برنت 35 سنتًا إلى 46.81 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات نشرتها المبادرة المشتركة للبيانات النفطية (جودي)، أن المملكة العربية السعودية رفعت صادراتها إلى 7.365 مليون برميل يوميا في يونيو مقابل 6.935 مليون برميل يوميًا في مايو.

2015-08-20