#
النجوم السوداء تبحث عن معجزة إفريقية فى مشاركتها المونديالية الثالثة

النجوم السوداء تبحث عن معجزة إفريقية فى مشاركتها المونديالية الثالثة

أش أ

يبحث منتخب غانا الملقب بالنجوم السوداء عن معجزة إفريقية بالمونديال بالوصول إلى أعلى المراتب خلال مشاركته الثالثة فى بطولة كأس العالم المقامة بالبرازيل.

ويتنافس المنتخب الغاني مع ألمانيا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية فى المجموعة السابعة بعد أن تغلب على بطل إفريقيا 7 مرات المنتخب المصري فى المباراة الفاصلة بنتيجة ساحقة 7 -3 بمجموع اللقائين.

نجحت غانا بتقديم صورة طيّبة للغاية في كأس العالم 2006 عندما هزمت جمهورية التشيك والولايات المتحدة، قبل أن تخرج أمام البرازيل في الدور الثاني، وكان آنذاك المنتخب الأفريقي الوحيد الذي يتأهل من مجموعته.

وفى عام 2010، كان أيضاً المنتخب الوحيد من القارة السمراء  الذي تأهل إلى الأدوار الإقصائية، فعادل أفضل إنجاز أفريقي بفوزه على الولايات المتحدة  ليبلغ ربع النهائي قبل خسارة غانا بركلات الترجيح أمام أوروجواي في دور الثمانية كانت ربما اللحظة الأكثر درامية في الدورة، إذ حرمتهم ركلة الجزاء الضائعة من جيان أسامواه من أن يصبحوا أول منتخب أفريقي في التاريخ يبلغ نصف نهائي كأس العالم.

وأعلن مدرب منتخب غانا “كويسي إبياه”، التشكيلة الرسمية المشاركة في كأس العالم 2014 المقام في البرازيل من 12 يونيو الجاري حتى 13 يوليو المقبل.

وتضم القائمة: في حراسة المرمى: آدم لارسن كواراسي (شتومشغودشت النرويجي) وفاتاو داودا (أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي) وستيفن أدامس (أدوانا ستارز) ورزاق بريماه (قرطبة الإسباني).

خط الدفاع: صامويل إينكوم (بلاتانياس اليوناني) ودانيال أوباري (ستاندار لياج البلجيكي) وهاريسون أفول (الترجي التونسي) وجون بوييه (رين الفرنسي) وجوناثان منساه (إيفيان الفرنسي) ورشيد صومايلا (صنداونز الجنوب أفريقي).

خط الوسط: مايكل إيسيان وسولي على مونتاري (ميلان الإيطالي) وربيعو محمد (كوبان كراسنودار الروسي) وكوادوو إسامواه (يوفنتوس الإيطالي) وإيمانويل إجييمانج بادو (أودينيزي الإيطالي) وأفرييه أكواه (بارما الإيطالي) وأندريه إييو (مرسيليا الفرنسي) ومبارك واكاسو (روبن كازان الروسي) وكريستيان أتسو تواسام (فيتيس الهولندي) وألبرت أدوماه (ميدلزبره الإنجليزي).

في خط الهجوم: جيان إسامواه (العين الإماراتي) وكيفن برينس بواتن (ميلان) وعبد المجيد واريس (فالنسيان الفرنسي) وجوردان إييو (سوشو الفرنسي).

ويقع المنتخب الغاني فى المركز 37 عالمياً طبقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم خلف المنتخب المصري مباشرةً.

2014-06-08